ما العمل كي تبقى رائحة ملابسك جميلة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن للغسيل غير المناسب أو لعادات تجفيف الملابس السيئة أن تجعل الرائحة التي تفوح من الملابس النظيفة كريهة. إذا أردت أن تختاري قطعة ملابس من خزانتك وأن تفاجئك رائحتها العطرة، فمن المهم أن تأخذي بعض النصائح بعين الاعتبار. نقدّم لك حيلنا لكي تبقى رائحة ملابسك جيدة.

الخطوات التي يجب اتباعها
1

إذا أردت أن تكون رائحة ملابسك جيدة في كل لحظة، فيجب أن تنتبهي لعملية الغسيل. من المهم أن تكون الغسّالة نظيفة، وأن تتبعي الارشادات الموجودة على ملصقات الملابس وأن تفرزي الملابس بشكل صحيح قبل غسلها فتتجنبين بذلك تلفها وتنجحين في إطالة أعمارها. ولا تنسي أن تستخدمي سائلاً مطرياً للملابس. إن كان أحد أفراد أسرتك يعاني من الحساسيّة، فمن الأفضل أن تختاري مستحضراً لا يسبب الحساسية.

2

تساهم بعض الممارسات في ظهور الروائح الكريهة فعليك بالتالي أن تتجنبيها. سجّلي التالي!

  • لا تدعي الملابس الرطبة تتراكم وتختلط بالملابس الجافة قبل غسلها.
  • لا تتركي الملابس التي غسلتها لتوك والتي لا تزال رطبة داخل الغسالة لفترة طويلة بل اعمدي إلى نشرها على الفور.
  • إن كان لديك مناشف مبللة لا يمكنك غسلها على الفور، فضعيها في حوض مع الماء والصابون.
  • إن كنت تستخدمين نشّافة غسيل، فلا تستخدمي برنامجاً يتطلب وقتاً طويلاً.
3

اعمدي إلى نشر الملابس فور انتهاء الغسالة من غسلها ويُفضّل أن تفعلي ذلك في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس، وتجنبي الأماكن المغلقة لأنها قد تلتقط رائحة الرطوبة البشعة جداً. ولتبقى رائحة الملابس جيدة، عليك ألا تطويها وترتبيها في أماكنها قبل أن تجفّ تماماً.

4

إن كنت تنوين كيّ الملابس قبل ترتيبها في أمكنتها، فإليك هذه الحيلة الفعّالة التي تقضي بأن تضيفي إلى مياه المكواة بضع نقاط من العطر أو من السائل العطري المعدّ خصيصاً للكوي.

5

ولكي تفوح من الملابس رائحة جميلة فيما هي في الخزانة، رائحة تدوم حتى تقرري ارتدائها، طبّقي الحيل التالية:

  • علّقي معطّراً في عمود الخزانة
  • عطّري الملابس بواسطة سبراي معطّر
  • ضعي في الخزانة أو في الأدراج كيساً صغيراً يحتوي على كبش القرنفل أو اللافندر (الخزامى) أو القرفة أو أيّ نبتة عطرية أخرى.
  • ضعي قطع صابون معطّر في الأدراج.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More