ما هو لون الستائر الذي يتناسب مع الديكور الرمادي في الصالون ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الديكور الرمادي: عندما يطغى اللون الرمادي على أثاثك، يمكنكم اختيار ستائر من مختلف الألوان. فاللون الرمادي يساهم في ابراز جميع الألوان الأخرى بتدرجاتها، سواءً كانت زاهية، خفيفة (باستيل) أو داكنة. تنسيق الألوان الأخرى مع اللون الرمادي، هو قبل كل شيء مسألة ذوق شخصي، و يتعلق بالأجواء التي ترغبون في اضفائها على الغرفة.

كيف تبرز الألوان الأخرى مع الديكور الرمادي؟

اللون الرمادي هو لون محايد، و هو يعطي للغرفة رونقاً من النعومة، كما أنه لا يبرز كاللون الأحمر، الأزرق أو الأخضر. يتوفر هذا اللون في العديد من الظلال والدرجات، لذا تستطيعون العثور على اللون الذي سيناسب الغرفة بشكل مثاليّ: الرمادي اللؤلؤي والرمادي الخفيف (الباستيل)، والرمادي الرصاصي، والرمادي الفحمي…

ثم إنه من السهل العثور على أكسسوارات للغرفة يتناسب لونها مع الديكور الرمادي وهنا سوف نتكلم عن الستائر. يمكنكم اختيارها وفقًا للجو العام الذي تريدون إضفاءه إلى الغرفة. إذا كان هدفكم اضفاء جو من الحيوية و الطاقة على الغرفة، يمكنكم اختيار ستائر باللون البرتقالي، الأحمر أو الأزرق الساطع. أما إذا أردتم لمسةً أنثوية ومزيداً من النعومة، فيمكنكم اختيار ستائر باللون الوردي الخفيف. وإذا كنتم ترغبون في التركيز على أناقة اللون الرمادي الطبيعية، اختاروا ستائر باللون الأزرق الداكن: الأزرق الطاووسي، والبترولي… أو الفيروزي المائل اإى الأخضر، ستجدونها مثالية.
يمكنكم بعد ذلك إضافة بعض التفاصيل باللون النحاسي الذهبي لمزيد من الأناقة. أما إذا اخترتم درجات الألوان الخفيفة (الباستيل) فستضفون على الغرفة جواً تأملياً مريحاً.

الرمادي والوردي

ترغبون بغرفة أنثويةٍ وناعمة؟ عندما تختارون الستائر الوردية، سواء كانت فاتحة اللون أو داكنةً بعض الشيء، فأنتم تلعبون على تناقضات اللونين الزهري و الرمادي، مع الحفاظ على جو شديد النعومة و الأنوثة. يمكنكم استخدام ألوان قوية للأكسسوارات الأخرى مثل المقاعد، الوسادات أو السجادة، تطغى على اللون الرمادي…
و إذا أردتم ألواناً أكثر تناغماً، فاختاروا اللون الوردي المائل الى الرمادي بشكل خفيف، ستجدون أن تأثيره أيضاً كبير جداً. و في هذه الحالة ، بامكانكم أن تمزجوا بين درجتين من اللون الرمادي وحتى درجتين من اللون الوردي.

الرمادي والأحمر

الأحمر هو اللون الذي يُظهر حيوية اللون الرمادي، أدخلوه في بعض اللمسات. يمكنكم اختيار ستارة حمراء زاهية، قرميدية أو بلون الفخار المائل الى البرتقالي. إنها مثالية مع الرمادي الرصاصي الذي يجعلها أكثر دفئاً، فهذا اللون معاصرٌ للغاية.
لكنه يعطي انطباعاً بالبرودة, خاصةً إذا كان مائلاً الى الأزرق. يُعتبر اللون الأحمر مثالياً في هذه الحالة، لأنه سيضفي على الفور لمسة دافئة على الغرفة بأكملها.
إذا كان اللون الرمادي فاتحًا إلى حد ما، فمن الأفضل اختيار اللون الأحمر البرتقالي الذي يضفي الكثير من الودّ والحميمية على الأجواء. إنه يكسر برودة وقسوة هذا الديكور المعاصر.

الرمادي والأزرق

لا تخافوا من المخاطرة، فحتى اللون الأزرق مع طلاله و تدرجاته المختلفة، يتناسب مع الرمادي. اذا اخترتم اللون الأزرق الفيروزي ستلاحظون أنه يعطي نضارةً للمكان. أما إذا أردتم المزيد من الدفء، فتُعتبر تدرجات الأزرق البترولي والأزرق الطاووسي ظلالاً مثالية. إذا كنتم قد اخترتم اللون الرمادي الفحمي ، فلا تترددوا في المخاطرة وابراز التباين عن طريق لون أزرق كلاين Klein سيغير جو الغرفة تمامًا.

الرمادي والأصفر

ربما قد لاحظتم أن اللون الأصفر هو موضة هذه الأيام. و هذا من حسن حظكم لأنه أيضًا لونٌ يتناسب مع الرمادي بشكل مثالي. يتضمن اللون الأصفر الكثير من الظلال و التدرجات ويمكنكم استخدامه لخلق جو فريد من نوعه. دعوا الشمس تشرق من داخل غرفة جلوسكم، باستخدام الستائر الصفراء التي تضفي على الجدران الرمادية لمسة من الإشراق على الفور. يمكنكم الإختيار بين الأصفر الفاتح أو الأصفر الخردلي، مع العلم أن الأخير يعطي الغرفة لمسة توحي بأجواء الخمسينيات.

الرمادي والأخضر

يخلق هذا المزيج الطبيعي للغاية، جوًا تأملياً هادئاً، بغض النظر عن درجة اللون الأخضر التي ستختارونها. يتواجد هذا اللون بتدرجات عديدة وإذا جمعتم بين الجدران الرمادية والستائر الخضراء والأرض الخشبية أو الأثاث الخشبي، فستحصلون على نتيجة لها جاذبيةٌ خاصة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More