حيلة لإزالة الملصقات بسهولة عن البرطمانات الزجاجية دون ترك أيّ أثر

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالبًا ما يكون من الصّعب إزالة الصّمغ المتروك على برطمان المربّى, بعد تمزيق الملصق, بدون ترك أثر.

كما أنه غالبًا ما يكون لدى الأطفال شغفٌ كبيرٌ بالملصقات! إنّها من أسهل الأنشطة التي تبقيهم مشغولين لساعات. أديروا ظهركم لمدّة خمس دقائق، و ستصبح هذه الملصقات معلّقة على جميع أنواع الأسطح الظاهرة والمخفية. و للأسف كالعادة، لن تكتشفوا ذلك إلّا في وقت لاحق، عندما يكون قد مرّ الوقت الكافي لكي يستقرّ الغراء جيّدًا على جميع أنواع الأسطح، البلاستيك، المعدن، الزجاج …

ازالة الملصقات عن البرطمانات الزّجاجية:

تُعتبر برطمانات المربّى, الزّجاجات الفارغة أو الجرار الزّجاجية الجميلة, أشياءً مفيدةً جدّاً عندما نحتفظ بها في المنزل، إما كمزهريّات زهور بسيطة أو كوسيلة مفيدة لجمع الأشياء الصّغيرة، مثل المال أو الأزرار. أسهل طريقة لإزالة الملصقات عن البرطمانات هي اتّباع الخطوات التالية:

  • اغمروا البرطمانات مباشرة في وعاء كبير به ماء ساخن و صابون.
  • استخدموا منظّف أطباق (سائل جلي) له نوعيّةٌ جيّدة للرّغوة واتركوا البرطمانات تنتقع لمدّة نصف ساعة.
  • إذا وجدتم أيّ بقايا، استخدموا الخلّ النقيّ وقطعة قماش مصنوعة من المايكروفايبر – أو فرشاة أظافر صغيرة – لتنظيف الزّجاجات.
طريقةٌ ذكيّة لتقشير الملصقات بسهولة عن برطمانات المربّى

هناك طريقةٌ أخرى بسيطةٌ للغاية لإزالة الملصقات العنيدة عن البرطمانات الزّجاجيّة (المربّى، زجاجة العصير، إلخ). إنها بسيطة جدًا لدرجة أنّكم ستتساءلون كيف لم تفكّروا في هذا الحلّ من قبل! فقط اتّبعوا هذه الطريقة حرفيّاً:

  • املأوا نصف برطمان المربّى بمزيج من مقادير متساوية من عصير الليّمون الحامض والماء
  • ضعوه 6 دقائق في الميكروويف مستخدمين الطّاقة القصوى
  • انتظروا دقيقةً واحدة (حتى تتفاعل و تبرد)
  • ثمّ انزعوا الملصق الذي يجب أن يقع بمفرده
ازالة الصّمغ من الملصقات بدون استخدام الأسيتون؟

يبحث الكثيرون عن بديل للأسيتون, لإزالة الصّمغ العنيد بسبب علامات الأسعار العالقة في معظم المنتجات التي نشتريها، والتي تصعب إزالتها عن الزجاج أو الصلصال، مثل البرطمانات, المربّيات أو الزّجاجات، على سبيل المثال.اذا أردتم التخلّص منها بسهولة, دون استخدام الأسيتون، و هو مادّة سامّةٌ جدّاً للتّنفس و تُسبّب الحساسية لبشرتنا : أولاً، حاولوا تقشير أكبر قدر ممكن باليد، ثمّ افركوا الصّمغ المتبقّي بالخلّ السّاخن جدّا. تذكّروا أن ترتدوا قفّازات مطّاطيّة حتّى لا تصابوا بحروق!
المكوّنات

  • الخلّ (يُسخّن في الميكرويف لمدة 20 ثانية)
    الخطوات:
  • ازيلوا أكبر قدر ممكن باليد
  • افركوا الصمغ المتبقّي بالخلّ السّاخن جدًا.

بمجرّد أن تعرفوا كيفيّة إزالة بقايا الملصقات بسهولة، فستصبحون أقلّ تردّدًا في إعادة استخدام البرطمانات و العلب في منزلكم – مع الأخذ بعين الاعتبار أيضًا مغامرات الأطفال مع الملصقات. جرّبوا قليلاً! دوركم ! ما هي نصائحكم لإزالة الملصقات بسرعة من برطمانات المربّى، على سبيل المثال؟

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More