6 خطوات لترتيب منزلكِ بأقل وقت ممكن

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نقترح عليكِ تجربة هذه الخطوات الست التي ستساعدكِ على تنظيم أي مساحة في منزلكِ بالإضافة إلى ترتيب منزلكِ.

1. أفرغي المساحة التي تودين تنظيمها تماماً

هذا صحيح، كي تبدأي بعملية التنظيم، لا بد أن تبدأي بإحداث المزيد من الفوضى! بمجرد إفراغ المساحة، استغلي الوضع لتنظيف المكان.

2. الفرز

تشكل هذه المرحلة الخطوة الأساسية للتخفيف من الفوضى. كوني دقيقة جداً! افحصي كل الأغراض الموجودة، وقومي بمنح ما لم تستخدميه حديثاً وما ليس لديكِ النية لاستخدامه لاحقاً لأحدٍ ما! إذا كان الغرض متلفاً تماماً، أعيدي إصلاحه أو تخلصي منه! يجب أن لا تحتفظي سوى بالأغراض الأساسية التي تحتاجينها لحياتكِ اليومية. عند التخلص من الأغراض غير الضرورية، سيصبح من السهل تنظيم المكان.

3. اجمعي الأغراض المتشابهة معاً

بعد عملية الفرز الكبيرة، الخطوة الأمثل هي جمع كل الأغراض المتشابهة. هذا الأمر لا يولّد فقط تناغماً بصرياً، بل أنه يسهّل عليكِ ايضاً إيجاد ما تحتاجينه لاحقاً. على سبيل المثال، في غرفة المؤنة، قومي بتخزين المؤن حسب الفئة (المعلبات، المعكرونة، الصلصات.. وما إلى ذلك).


يمكنكِ تقريباً تصنيف كل شيء في منزلكِ: الملابس، اللوازم المكتبية، الأطباق… وعند الضرورة استخدمي أوعية: برطمانات، علب، سلال… لكن قبل أن تلجأي إلى متاجر الديكور، ألقي نظرة داخل منزلكِ، قد تجدين أوعية من الممكن إعادة استخدامها (علب الأحذية، البرطمانات الفارغة، العلب البلاستيكية…) بغية التوضيب بكلفة أقل.
علب التجميل القديمة مثلاً قد تسمح بتوضيب الأدراج.

4. التوضيب

الآن، بعد أن أصبحت المساحة نظيفة ومرتبة، بإمكانكِ نقل الأغراض كما تشائين. إحرصي على وضع الأغراض التي تستخدمينها غالباً في متناول اليد.

5. وضع البطاقات

هذه المرحلة هي اختيارية وقد تبدو أمراً مبالغاً به بعض الشيء بالنسبة للبعض. لكن وضع البطاقات على محتويات المنزل، يساعدكِ على إيجاد أغراضكِ بشكلٍ أسهل. استخدمي بطاقات متشابهة من حيث الشكل، لأن ذلك سيجعل شكلها رائعاً عند النظر إليها. كما يمكن تدوين البطاقات يدوياً بكل بساطة.

6. إعادة كل شيء إلى مكانه

المساحة الآن مرتبة، لكن المرحلة الأصعب لم تأتِ بعد: للحفاظ على المكان منظماً، يجب أن تعتادي على إعادة الأغراض إلى مكانها بعد الإستخدام. لا تقلقي من تغيير أو تطوير طريقة تنظيمكِ. ففي الواقع، قد يعجبكِ نظام التوضيب من الناحية النظرية، لكنك تدركين فيما بعد أنه لا ينفع إطلاقاً في الحياة اليومية. لا تيأسي، وقومي بإعادة النظر في طريقة تنظيمكِ إلى أن تجدي الأنسب لكِ. على سبيل المثال، بغية توضيب قمصان زوجكِ، تقومين عادةً بطيها وتكديسها، إلا أن هذه الطريقة لا تناسبه أبداً، فهو لا يستطيع إبقاء الرف مرتباً. وقد يتمكن من حل هذه المسألة عبر تعليق قمصانه على شماعات.

نأمل أن تساعدك هذه النصائح في ترتيب منزلكِ! لا تترددي في كتابة تعليقات إذا كان لديكِ أي سؤال أو وجهة نظر. توضيباً موفقاً!

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More