أعيدوا الملابس التي انكمشت في الغسيل الى مقاسها الأصليّ (مهما كان نوع القماش!)

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

 كيف يمكننا انقاذ سترة تقلّصت أو انكمشت في الغسيل؟ أو فستان أو تي شيرت؟ لكلّ نوع من القماش طريقة مختلفة. هل انكمشت قطعة الملابس عند الغسيل أو التّجفيف؟ لا ترميها، وجرّبي هذه الحيلة لانقاذها! من منّا لم يُفاجأ بعد غسل ثوب على درجة حرارة عالية جدًا أنّه أصبح أصغر بمقاسين؟

هذا يحدث، و يمكن أن تكوني قد وضعته عن غير قصد مع الملابس التي جمعتها للغسيل على درجة حرارة 60 °. و من ثمّ, قُضي الأمر، سينتهي الثّوب مع كومة من الخرق المنزليّة … عدا عن ذلك، و لسوء الحظّ، لم تلبسيه سوى مرّةً واحدةً فقط!

 دعونا لا نبكي فوراً، قد يكون هناك حلّ لإعادته إلى طوله الأصلي، حلول الأجداد القديمة لإعادة الثوب الذي تقلّص في الغسالة أو النشافة تنجح مع الكثير من الملابس وأنواع الأقمشة، لذا بدلاً من رميه، فلتجرّبي هذه الحيل. كيف نعيد الطول الأصليّ للثّوب الذي انكمش؟

ولكن ما هي إذن هذه الطريقة السّحرية؟ سترين أنّ لا شيء سحريٌّ في الأمر, وستندهشين من مدى سهولة هذه العملية. لتحقيق ذلك، كلّ ما تحتاجينه هو حوض مليء بالماء الفاتر، ملء غطاء من شامبو الأطفال، و منشفتين كبيرتين. هذا كلّ شيئ !

اليك كيفيّة القيام بذلك: 
  1.  املئي الحوض بالماء الفاتر وأضيفي ملء غطاء من شامبو الأطفال إلى الماء. (هنالك طرق أخرى لإعادة الثوب الذي انكمش الى حجمه الأصليّ, عبر وضع مقدار غطاءين من مطرّي الملابس، لكنّني لم أجرّبها).
  2. انقعي ثوبك في ماء شامبو الأطفال و تأكّدي من أنّ الشامبو تغلغل في النسيج برفق و بسخاء. هذا يُمدّد ألياف الملابس.
  3. ارفعي الثّوب من الماء المليء بالشامبو واعصريه برفق، دون أن تشدّي عليه كثيرًا. لا تشطفيه.
  4. خذي منشفةً كبيرة و افرديها بشكل مسطّح ثمّ ضعي الثّوب عليها.
  5. لفّي المنشفة مع الثوب بداخلها. الهدف هو امتصاص الرّطوبة الزائدة، بحيث يكون الثوب رطبًا ولكنّه ليس مبلّلاً.
  6. ثمّ خذي المنشفة الأخرى الجافّة, وضعي الثّوب عليها. مدّديه بلطف بينما يجفّ بهدوء.
  7. استمرّي على هذا المنوال, حتى يعود الثوب إلى حجمه الأصلي. اتركي قطعة الملابس تجفّ في الهواء على المنشفة.

 يمكنك تسريع عملية التّجفيف باستخدام مروحة. ولكنّ الأهمّ، لا تفكّري في كلّ الملابس التي رميتها في الماضي، فكّري بتلك التي ستستطيعين اعادتها الى حجمها الأصليّ في المستقبل, مع هذه الحيل الصغيرة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More