5 طرق لإصلاح سّحاب (سوستة) عالق لا يتحرك

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إصلاح سّحاب الملابس أو الحقائب

نحن نجد السحّابات أو السوستات على أغلب ملابسنا وحقائبنا. وأقلّ ما يمكننا قوله هو أنّنا لا نرحمها! دائماً ما نجذبها في جميع الاتجاهات و على الرغم من ارادتها، حتى أنّ أقوى السّحّابات تستسلم في النهاية و تصبح رخوةً.

فامّا لا يعود بإمكاننا إغلاق السّترة أساساً أو نعيش تحت تهديد أن يفتح السّحّاب بشكل مُفاجىء, لأنه لن يظلّ مغلقاً بأمان على المدى الطويل. لا تتسرّعي في رمي قطعة الملابس المفضلة لديك في سلّة المهملات، يمكنك إصلاح السّحّاب أو استبداله, فالحلّ بسيط وسهل.

فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع هذه المشكلة المزعجة للغاية.
1) عندما يكون السّحّاب (السوستة) عالقًاً بدون سبب واضح

يجب أن “تُليّني” مكان اغلاق السّحّاب، بحفّ طرف قلم الرصاص في المكان الذي تبدو الفتحة فيه عالقة، وهذا سيجعل فتحه أسهل.

إذا وجدت أنّ قلم الرصاص ليس فعّالاً، أو لم يكن لديك واحدًا في متناول اليد، حاولي وضع كريم مطرّي كالفازلين أو قطعة صابون أو زيت زيتون باستخدام عود قطن تنظيف الأذنين, وادهنيه على السّحّاب بأكمله. يمكنك أيضًا فرك شمعة على السّحّاب، و ستجدينه بنفس الفعاليّة.

2) إذا انفصل السّحّاب و رفض أن يُغلق

جرّبي حفّ مكان بداية المشكلة بقلم رصاص. يمكن لذلك أن يساعد.

تحقّقي ممّا إذا كانت الأسنان مصطفّة بشكل صحيح, و من عدم وجود أيّ أسنان فيها خلل. إذا لاحظت وجود شيء غريب (أسنان مكسورة أو أسنان مثنيّة)، قومي بإصلاحها باستخدام الكمّاشة. تحقّقي أيضًا من أنّ الأسنان كلّها على نفس المستوى، و تأكّدي من عدم وجود أيّ سنّ مائل.

إذا وجدت أنّ كلّ الأسنان سليمة، حاولي إحكام منزلق السّحّاب بالكماشة و لكن برفق. انتبهي! اذا ضغطت عليه كثيراً، سيصبح رخواً ولن يعمل بشكل طبيعي بعد ذلك.

3) اذا وُجد عُطل في الجزء الأسفل الذي يُمسك بمنزلق السّحّاب

استبدليه بمشبك ورق صغير يتناسب مع لون الملابس أو الزّينة إن أمكن. استخدمي خيالك، سيكون الأمر مثاليًا!

4) ينزلق سحّاب سروالك في كلّ مرّة

لعمليّة إصلاح سريعة، استخدمي حلقة المفاتيح. لن يستطيع أحدٌ رؤيتها بمجرد إغلاق بنطلون الجينز.

5) عندما لا ينفع شيءٌ حقًّاً، قومي بتغيير السحّاب!

ابدأي بإزالة السّحاب القديم بالكمّاشة و ارميه. الآن, بعد أن أصبح السّحّاب القديم مجرد ذكرى سيئة، ضعي السّحاب الجديد في قاعدة الفتحة (باتجاه المربع الصغير و هو أوسع من الأسنان) وقومي بوصل كلّ شيء. انتهينا ! لديك الآن سحّاب جديد.

يمكن مشاهدة طرق تصليح السّحاب (السوستة)في هذا الفيديو:
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More