مفاتيح النجاح الحقيقية في زراعة الورود

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نصائح من خبراء الزراعة لتحصلوا على شجيرات ورود جميلة تعطي الكثير من الورود الرائعة!

يملك جاري صفاً رائعاً من الورود، نتيجة لشتلاته المختلفة. حين سألته كيف تمكن من جعل شتلاته ناجحة كل مرة. فأجاب بأنه بكل بساطة يغرس الشتلات مباشرة في الأرض. لكنه أخبرني أخيراً سر النجاح في زراعة الورود. في الحقيقة هو يستخدم البطاطس، أمر لا يصدّق، أليس كذلك؟

قبل أن يزرع شتلات الورود الخاصة به، يزرع أحد الأطراف في حبة بطاطس صغيرة، مما يساعد على إبقاء الشتلات رطبة أثناء نمو جذورها. يبدو الأمر جنونياً، لكن صف الورود الرائع الذي يملكه دليل على نجاح هذه الفكرة!

مفاتيح النجاح الحقيقية في زراعة الورود

حتى النصائح والحيل لمحبي الورود لن تساعدك على زراعة النباتات الأكثر صحة إذا لم تقم بتطبيق الأساسيات.
قم يتطبيق هذه النصائح الستة البسيطة، وستكون على الطريق الصحيح لزراعة الورود المثالية:

الموقع: الورود تتوق إلى ضوء الشمس، ست ساعات على الأقل هي الوقت المثالي.
التربة: إزرع الورود في تربة غنية وجافة. أثناء الزراعة، إمزج مواد عضوية كالسماد أو اللحاء، وضعها في الحفرة التي حضرتها للزراعة.

النشارة: أضف طبقة من 5 إلى 7 سم من نشارة المواد العضوية الخشنة حول الورود. تساعد النشارة الخشنة في تقليل أمراض الأوراق في الورود لانها تخفف من كمية المياه التي تتناثر على الأوراق (قطرات المياه من الممكن أن تنشر الأمراض الفطرية).

الماء: إسقِ الورود بغزارة، ولكن في أوقات متباعدة، عبر الري المباشر للتربة بواسطة أنابيب ري أو عن طريق الري بالتنقيط. الحاجة إلى الماء تختلف بإختلاف الطقس والتربة. إفحص التربة بإصبعك. إسقِها باستمرار بما يكفي لتكون التربة رطبة قليلاً – غير رطبة جداً وغير جافة جداً. لمنع الأمراض، حافظ على جفاف الأوراق، خاصة إذا كان عليك ريها في وقت متأخر من اليوم.

الفحص: إفحص الورود باستمرار بحثا عن الحشرات وتفشي الأمراض. من الأسهل معالجة المشاكل بمجرد اكتشافها مبكراً. تعلّم كيفية اكتشاف الحشرات الشائعة التي تهاجم الورود.
التقليم: يحتاج الورود إلى تقليم منتظم. تعلّم كيفية تقليم الورود.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More