4 طرق منزلية لإزالة الغراء السريع عن البشرة بشكل سريع وآمن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية إزالة الغراء السريع عن البشرة بشكل سريع وآمن:3 طرق منزلية سهلة التنفيذ

هل صدف أن سقط الغراء السريع على بشرتك أو بشرة أحد أولادك أو معارفك ولم تعرفي كيف تتصرفين ؟ً
يا للهول، الغراء سقط على يديك! والغراء، كما تعلمين، يلتصق سريعاً على كل الأسطح التي يلمسها بحيث تصعب إزالة الغراء. ولكن لا داعي للهلع إذا ما التصق الغراء بالجلد، فالحيل المستخدمة لإزالته كثيرة.

 

1. استعملي الصابون والخل

إذا كنت سريعة الإستجابة، عليك أن تبادري في المرحلة الأولى إلى وضع يديك في مزيج من المياه المشبعة بالصابون مع القليل من الخل. دعي يديك منقوعتين في المزيج لبضع دقائق ثم حاولي إزالة الغراء. في حال لم تنجحي في إزالته، جففي المنطقة المعنية وانتقلي إلى الحيلة الثانية.

 

2. استنجدي بمزيل طلاء الأظافر

إذا كنت تملكين مزيلاً لطلاء الأظافر يحتوي على الأستون، فاعلمي أنك وجدت على الأرجح حبل خلاصك! في حال لم يكن مزيل طلاء الأظافر يحتوي على الأستون، فلا داعي لإستعماله لأنه لن يكون مفيداً في هذه الحالة.

  • افركي الجلد بمزيل لطلاءالأظافر مستخدمة أصابعك. حذار أن تستخدمي القطن لأنه من الممكن أن يسبب الحروق، وتجنبي لمس كافة المناطق الحساسة كالعينين، والشفتين أو الجروح أو الخدوش.
  • دعيه يجف قليلاً ثم استخدمي مبرد الأظافر وافركي المنطقة بحرص. لا تضغطي كثيراً فقد تؤذين نفسك بحيث من الممكن أن ينسلخ الجلد. يمكنك أن تستعملي أيضاً حجر الخفان.
  • دعي ما تبقى من الغراء يزول من تلقاء نفسه.

 

3. الجأي إلى السمن النباتي

يكفي أن تفركي المنطقة المعنية بالسمن النباتي إلى أن تتخلصي من الغراء العالق على الجلد.

الزبدة الحل السحري لإزالة المواد اللاصقة: إذا كنت تستعملين الغراء السريع أو أي نوع آخر من الغراء فلوّثت يديك، افركي اليدين بقليل من الزبدة ثم اغسليهما كالمعتاد. سيزول الغراء بسهولة. كما يمكنك أن تستعملي الزبدة أيضاً لإزالة العلكة من الشعر: إذا علقت العلكة في شعر طفلك واستحالت إزالتها، فالحلّ بسيط. ادهني خصلة الشعر بقليل من الزبدة وستنزلق العلكة بسهولة. بعد ذلك اغسلي الشعر بالماء والصابون كالعادة .

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More