5 نصائح لجعل جميع الأحذية مريحة مهما كان نوعها (وخصوصاً الأحذية الجديدة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل راودك شعور غريب عند انتعالك الحذاء الجديد للمرة الأولى بعد شرائه؟ يمكنك أن تطبقي نصائح أخصائيّ العناية بالقدم التي سنستعرضها في ما يلي لتعزيز إحساسك بالراحة عند انتعال الأحذية (جعل الأحذية مريحة)، هذا في حال لم تكوني مستعدة للتضحية بقدميك كي تظهري في مظهر جميل.

إذا كنت تفضلين الأحذية بدون كعب، أو بكعب عالٍ أو الصنادل، فلا بد أنك تدركين المعاناة التي يسببها انتعال الأحذية الفاخرة. ففي حين أن انتعال الأحذية الرياضية المريحة على مدار الساعة، 7 أيام في الأسبوع، هو من الخيارات المؤكدة، من الممتع في بعض الأحيان اختيار حذاء أكثر أناقة يتلاءم مع قدميك.

كوني واثقة من أنك لم تخطئي في اختيار المقاس، ولكن المشكلة تكمن في اقتناء الحذاء الجديد. فالحذاء يكون في بادئ الأمر مزعجاً، يسبب الإحتكاك، ويمارس الشد والضغط على قدميك… ولكن الأمور تبدأ بالتحسن بعد انتعاله على مدى أسبوع: فالأحذية، وخاصة الجلدية منها، تبدو وكأنها مصممة حسب الطلب؛ فهي بإختصار سهلة الإستخدام، ومريحة، وكأنها “أشبه بخفين”.

تبين أنه من الممكن جعل الأحذية مريحة بفضل هذه النصائح البسيطة والسهلة:
كيفية توسيع الأحذية الجديدة بعض الشيء: يمكن أن تفي الثلاجة (الفريزر) بالغرض.
  • انتبهوا، فهذه الحيلة لا تجدي نفعاً إلا مع الأحذية المصنوعة من الجلد الطبيعي أو الشاموا. بمعنى آخر، الأحذية المصنوعة من مواد طبيعية.
  • اسكبي الماء في كيسين، مزودين بفتحة يمكن إغلاقها، وضعيهما داخل كل زوج حذاء.
  • ضعي أيضاً كل من زوجي الحذاء في كيس ثم ضعي الكيسين في الثلاجة (الفريزر) ودعيهما طوال الليل.
  • عندما تتجمد المياه ستتمدد، وبالتالي سيتمدد معها الحذاء.
  • انتباه: إذا كان الحذاء مصنوعاً من جلد اصطناعي، لن تفيد هذه الحيلة في توسيعه، بل ستؤدي على الأرجح إلى تشققه.
كيف نوسع أحذيتنا: علينا أن نتسلح بمجفف للشعر
  • إن الحرارة المنبثقة من مجفف الشعر تصنع العجائب. لتمديد حذائك الجديد قليلاً، استخدمي جوارب من القماش السميك، ومجفف الشعر والحذاء الجديد. إليك ما عليك فعله:
  • بللي الجوارب وارتديها ثم انتعلي الحذاء. من الطبيعي أن يضغط على قدميك.
  • شغلي بعدها المجفف ووجهيه نحو القدم.
  • جتتمثل مهمتك الأساسية بتجفيف الجوارب داخل الحذاء.
  • يساعد ذلك على توسيع الحذاء الجديد بالقدر الذي نريده.
  • انتباه: أبعدي مجفف الشعر عن الحذاء حتى لا تحترق طبقة الدهان.
لتجنب احتكاك الحذاء: استخدمي مزيلاً للتعرق

استخدمي جلاً مزيلاً للتعرق. جلّ ما عليك فعله هو استخدام جل مزيل للتعرق لدهن مناطق القدم الأكثر عرضة للإحتكاك فحسب! أثبتت هذه الطريقة فعاليتها بحيث أنها تساعد على التخلص من الإحتكاك والأوجاع المزعجة على الفور.
المهم هو أن يكون هذا المستحضر السحري متوفراً عند الحاجة إليه.

للتخفيف من احتكاك القدم بالحذاء: استخدمي الفازلين

تتطلب هذه الطريقة، التي تلجأ إليها عارضات الأزياء لتجنب احتكاك الأحذية، دهن السطح الداخلي للأحذية الجديدة بطبقة رقيقة من الفازلين. يساعد ذلك على التخفيف من الإحتكاكات المفرطة بالحذاء. تنتمي هذه الحيلة إلى فئة الحيل القصوى ولا ينبغي اللجوء إليها إلا في الحالات القصوى، أي عند شراء حذاء جديد قبل العيد مثلاً أو قبل الإستعداد للخروج مرة أخرى.

للمشي بشكل أسهل بالكعب العالي: اربطي أصابع قدميك

لا داعي للهلع. لن تسبب هذه الحيلة أي أذى. لست مضطرة لتضميد أصابعك على غرار راقصات الباليه، بل يكفي أن تستخدمي ضمادة لربط الإصبعين الثالث والرابع (من دون شد الضمادة بقوة). يساعد ذلك على التخفيف من الضغط على الأعصاب، بحيث يمكنك المشي بسهولة، مرتدية الحذاء الجديد، من دون أن تعرجي أو تخشي القيام بخطوة إضافية. لاسيما إذا كان الكعب عالياً ومقدمة الحذاء رفيعة!

اضغطي على زر الإعجاب في حال وجدت المقال مفيداً لك. وشاركي في القسم المخصص للتعليقات، الطرق التي تستخدمينها للتعامل مع الحذاء الجديد.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More