6 نصائح لعزل شقتك عن ضوضاء الجيران

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما نعيش في شقة، يصبح التلوث السمعي أمراً لا مفر منه أياً كان الطابق الذي نسكن فيه. عادةً، عندما نعيش في هذا النوع من أماكن السكن، يكون المنزل غير معزول بشكل جيد فنسمع كل الضوضاء الصادرة من المحيط. من الطبيعي أن يختلف حجم الضوضاء وفق الحالة. لهذا السبب سنقدم لكم بعض النصائح لعزل شقتكم عن (ضوضاء الجيران) التلوث الضوضائي الصادر عن الجيران.

تثبيت لوح عازل أسفل الباب:

من الطرق الجيدة لعزل منزلكم عن الضوضاء القادمة من الردهة تثبيت لوح عازل أسفل الباب. ففي الواقع، إن كان هناك فسحة فراغ في أسفل باب المدخل، فهي ستسمح بدخول الضوء كما الصوت بفضل الهواء. من خلال تثبيت لوح عازل أسفل الباب، لن تكسبوا فقط عزل الصوت، بل ستحصلون أيضاً على عازل للحرارة مما يسمح بالإحتفاظ بالحرارة داخل المنزل ومنعها من التسرب.

تعليق ستائر:
freepik.com

إذا كنتم ترغبون بتعزيز عزل الصوت لباب المدخل، بإمكانكم تعليق ستائر سميكة فوق الباب. سيزيد ذلك طبقة إضافية من العزل قابلة للفتح والإغلاق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم اعتبار هذا التغيير لمسة ديكور. إذا كان هناك ضوضاء قادمة من الخارج، بإمكانكم تركيب ستائر عازلة للصوت مصنوعة خصيصاً لهذا الهدف على نوافذكم!

وضع سجادة سميكة:
freepik.com

من الطرق الجيدة لكتم أصوات الجيران الذين يسكنون في الأسفل وضع سجادة. بإمكان السجادة الجيدة عزل درجة الحرارة وكتم الصوت. إذا كانت سجادتكم رقيقة جداً بحيث لا تلعب دور العازل، بإمكانكم إضافة بساط خاص يوضع تحت السجادة السميكة لتثبيتها، لمزيد من العزل عن ضوضاء الجيران.

وضع خزانة كتب:
freepik.com

إذا كانت لديكم جدران رقيقة برقة الورق وبإمكانكم سماع محادثات الجيران المجاورين، تستطيعون وضع خزانة كتب. ستلعب هذه الخزانة دور حاجز مانع للضوضاء بصرف النظر عن الجانب الجمالي. بالإمكان أيضاً عزل الضوضاء عبر ملء المساحة بالأثاث لتجنب الصدى.

تثبيت ألواح عازلة للصوت على الجدران:

يتم تثبيت واستخدام الألواح العازلة للصوت بشكل أساسي في استديوهات التسجيل. إنها ألواح بسيطة وسهلة التركيب. المشكلة الوحيدة تكمن في أنها ثقيلة، لهذا ستحتاجون إلى مساعدة شخص آخر للقيام بتركيبها.

وضع طلاء عازل للصوت:

هذا البديل مثالي في الحالات التي يكون فيها الضجيج موجوداً لكن بشكل غير قوي. من خلال وضع عدة طبقات من هذا الطلاء السميك، سنتمكن من التخلص من الضوضاء بسعر مقبول.
ملحوظة: يوجد معجون مضاد للصوت يمكننا استخدامه لسد الفتحات الموجودة بالقرب من الأنابيب من أجل التخفيف من حدة الضوضاء.

مع هذه النصائح، لا حاجة لأعمال العزل! وبإمكانكم الإستمتاع بالهدوء في منزلكم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More