3 تقنيات في التأمّل تساعد على تنحيف الخصر

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بات الكلّ يعرف أهميّة ممارسة التأمل بشكل يوميّ حتى ولو لدقائق قليلة. إن هذه التقنيّة تساعدنا على فهم ذواتنا والإصغاء إلى حاجاتنا الجسدية والنفسيّة. فلم لا نستخدم التأمل أيضاً للحفاظ على صحتنا ووزننا المثالي. ذلك ممكن بالطبع ولكن كيف؟

1. عيشي اللّحظة

اسمحي لنفسك خلال جلسات التأمّل بعيش اللّحظة والتمتّع بها إلى أقصى حدّ. كوني واعية للطعام الذي تتناولينه: قوامه، نكهته، رائحته… تذوقّي كلّ لقمة منه بهدوء وببطء. تأكدّي قبل الأكل ما إذا كنت جائعة بالفعل، أو أنك تشتهين بعض الأطعمة وتتوقين لتلبية رغبتك فحسب. تناول الطعام بإفراط قد يعتبر في العديد من الأوقات أمرًا غير مقبول به.

2. تنفسي بعمق

خذي نفسًا عميقًا عدّة مرّات أثناء اليوم. ذلك يساعدك على تهدئة عقلك وجسمك وروحك، ويزوّدك بالطاقة الضروريّة. يعتبر النقص في كمية الأوكسجين سببًا لزيادة مستويات التوتر. لذا، خذي ببطء نفسًا عميقًا في المرّة المقبلة عندما تشعرين بالجوع. فقد يكون ذلك كلّ ما تحتاجين إليه لضبط شهيتك.

3. أدركي أهمية لياقتك البدنيّة

تأكدي في خلال جلسات التأمل من أن وضعيك سليمة، كيلا تشعري بأي إنزعاج. أو إسألي نفسك عندما تجلسين لتناول الطعام إذا كنت تأكلين لسبب واضح. فهل أنت فعلاً جائعة؟ أمّ أنّك تشعرين بالملل فحسب؟ أم أنّك مضطربة؟ فقد تكتشفين أنّ جسمك لا يحتاج للمزيد من السعرات الحراريّة، بل أنك تحتاجين لمنح نفسك المزيد من الحب والرعاية الذاتيّة فحسب.

ويعتبر التأمل طريقة تمكنك من إتخاذ أفضل الخيارات في حياتك، بما في ذلك معرفة كمية الطعام المفترض أن تتناوليه. كذلك يساعدك على اكتشاف القدرات التي تتمتعين بها والتّي تساعدك على إتخاذ أفضل القرارات. لذا، فكّري ماليًا قبل تناول أي طعام لتعرفي ما هي حاجاتك الحقيقيّة. أنت وحدك قادرة على أن تصبحي سلاحك السرّي الخاص ضد زيادة الوزن.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More