كيف تحصلون على كل الألوان من 3 ألوان فقط !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

انطلاقاً من الألوان الثلاث الأساسية – الأحمر، الأصفر والأزرق – نستطيع أن نحصل على تنوع ألوان واسع النطاق وأن نستفيد بالتالي من الكثير من تدرجات الألوان. ليس ضرورياً أن نشتري كل الألوان التي نحتاجها بما أن المزج بين هذه الألوان الثلاث يجعلنا نحصل على الكثير من الألوان الأخرى الثانوية. في هذا المقال سوف نشرح لكم كيف تمزجون الألوان.

الألوان الأساسية:

في مرحلة أولى، من المهم أن نعرف أن الألوان الأساسية لا يمكن الحصول عليها من ألوان أخرى، وهذا يعني أن الأحمر والأصفر والأزرق لا يمكن الحصول عليها عن طريق مزج ألوان أخرى.

البرتقالي:

للحصول على اللون البرتقالي، يجب أن تمزجوا الأحمر والأصفر. بحسب درجة اللون الذي ترغبون فيه، يجب أن تزيدوا لوناً معيناً أو لوناً آخر .

الأخضر:

نحصل على الأخضر عن طريق الأزرق والأصفر : إذا أردتم لوناً أخضر قوياً، يجب أن تستعملوا الأصفر أكثر، ويمكنكم أن تحصلوا على ظلال باستيل إذا أضفتم اللون الأبيض.

freepik.com
البنفسجي- الليلكي- الموڤ:

انطلاقاً من امتزاج اللونين الأحمر والأزرق، نحصل على اللون البنفسجي، الليلكي أو الموڤ. إذا أكثرتم من الأحمر،
ستحصلون على لون محمّر قريب من الفوشيا، وإذا لا، في الحالة المعاكسة، سيميل اللون إلى الأزرق.

الوردي:

لتحضير اللون الوردي، يجب أن تضيفوا الأبيض إلى الأحمر حتى تخففوا من لونه. بحسب قوة اللون التي ترغبون في الحصول عليها، من الضروري أن تزيدوا اللون الأبيض أو تخففوا منه.

freepik.com
البني:

إذا مزجنا الألوان الأساسية الثلاث : الأحمر، الأزرق والأصفر، نحصل على البني. إذا لعبتم بكميات مختلفة من كل لون، تستطيعون الحصول على الكثير من الألوان الترابية المختلفة.

الرمادي:

للحصول على اللون الرمادي، نحتاج فقط إلى تفتيح اللون الأسود بواسطة اللون الأبيض، وبكل تأكيد كلما وضعنا أكثر من اللون الأبيض، كان الرمادي فاتحاً أكثر.

freepik.com
ألوان الباستيل:

بنفس الطريقة، إذا رغبتم بالحصول على ألوان باستيل أو بتخفيف قوة لون معين من خلال مزج الألوان، الشيء الوحيد الذي عليكم أن تفعلوه هو مزج الأبيض مع اللون الأساسي. ستحصلون بهذه الطريقة على لون أفتح حتى تجدوا ما تحتاجون إليه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More