7 طرق لتجديد التمارين الرياضية الروتينية

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن كنت تمارسين التمارين الرياضية نفسها لفترة طويلة، ولم تعودي ترين أي نتيجة ملحوظة لها، فقد حان الوقت لتغيّريها. إليك طرق تساعدك على اختيار التمارين المناسبة لك أنت بالذات.

  • اعرفي شخصيّتك الرياضية: الأشخاص الرياضيون نوعان، المثابرون الذين لا يتوقّفون عن التمرين إلّا بعد أن يحلّ عليهم التعب شديد، والمتملّصون الذين لا يحبّون إجهاد جسدهم ويتوقّفون قبل الأوان. فاعرفي إلى أي فئة تنتمين وحاولي تغيير ذلك.
  • توقّفي عن تضييع الوقت في ممارسة تمارين الكارديو في الداخل: مارسي التمارين خارجًا وحاولي زيادة فترات التمرين لحرق الدهون وتقوية عضلات القلب.
  • ابتكري معسكر التدريب الخاص بك: اجمعي بعض الأصدقاء وتقاسموا تكلفة مدرّب خاص ليأخذكم في معسكر تدريبي خارج النادي. فكلّما كان عدد المشاركين أقلّ، حصلت على نتيجة أفضل. كما أنّ التعرّض لأشعّة الشمس والحصول على الفيتامين د يفيدك صحيّاً.
  • جرّبي شيئًا جديدًا: إذا أردت تجربة صفّ رياضيّ جديد، فانضمّي إلى فريق رياضي أو تعلّمي مهارة جديدة وطبّقيها الآن! فالوقت الضائع لا يعوّض، عيشي حياتك وكأنّ أمامك أياماً قليلة.
  • لا تبقي جالسة بعد تناول العشاء: بدل الجلوس أو الاستلقاء، استفيدي من النهار الطويل واخرجي للتنزّه في الحديقة أو في مكانك المفضّل. إنّها أفضل طريقة لتجنّب تناول الطعام من جديد أو الوجبات الخفيفة والحلويات بعد العشاء.
  • استفيدي من ساعة الغداء في العمل: ابتعدي عن مكتبك وقومي بالحركة، فالجلوس طول النهار يسبّب الخمول. تمشّي بعد أن تتناولي الغداء، أو حتّى حاولي ممارسة التمارين لنصف ساعة.
  • تعلّمي كيف تمارسين الرياضة: معظم الأشخاص لا يعرفون طريقة رفع الأثقال أو كيف يقومون بتمارين الجهد. وهذا يؤدّي إلى تضييع الوقت في النادي الرياضي من دون الحصول النتائج. استعيني بمدرّب خاص لفترة قصيرة ليساعدك بشكل فعّال.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More