قيادة السيارة يمكن أن تجعلك تنحف!!

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المعروف أن قيادة السيارة تسبب زيادة في الوزن لأنها تشجّع على قلّة الحركة. إذا كنت تشعر بالملل وأنت في طريقك إلى العمل أو إذا كنت تقود سيارتك لمسافة طويلة أو تسافر برّاً فلا بدّ أن تناول الأطعمة الجاهزة أو التشيبس أو الحلوى في السيارة يجعل الوقت يمر بسرعة. كما أن الجلوس في السيارة أثناء ازدحام السير لا يحرق السعرات الحرارية كما يفعل الركض.

لكن في الحقيقة تستطيع سيارتك أن تساعد على تخفيف وزنك!
  1. اشرب الماء: أبقِ زجاجة مياه بقربك وارتشف منها عندما تشعر بالملل أو الجوع.
  2. اترك دائماً في سيارتك طعاماً صحّياً خفيفاً وانسَ الخدمة السريعة عند ماكدونالدز! احتفظ ببعض المكسرات النيّئة أو الجرانولا؛ أو خذ معك قبل أن تخرج من البيت بعض الفاكهة إذا كنت تعرف أنك ستمضي بعض الوقت في السيارة.
  3. فكرة إضافية: احتفظ دائماً في سيارتك بزوج من الأحذية رياضية قد تحتاج إلى ركن سيارتك ومتابعة الطريق سيراً.
  4. قوة الموسيقى: إذا كنت عائداً إلى المنزل وكانت المسافة طويلة أو السير بطيئاً، فارفع صوت الموسيقى التي تستمتع عادة بها. سوف تساعدك عن إبعاد فكرك عن الطعام والجوع الذي تشعر به.
  5. تمارين داخل السيارة: فكر في كلّ الطرق التي يمكنك أن تمارس فيها الرياضة في السيارة شرط أن تبقى في أمان. يمكنك تمرين عضلاتك بينما السيارة متوقفة. شدّ عضلات الساقين (بحركة انقباض وإرخاء)، ابتلع بطنك حتى تشعر أنه التصق بظهرك، حرك كتفيك بحركات دائرية، وإذا لم تكن أنت السائق استعمل زجاجة الماء لتمرين عضلات الذراعين.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More