أربع حيل لتحسين أداء الـ wi-fi في منزلكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تحسين الواي فاي:
لسنا جميعنا أبطالَا  في المعلوماتية وحتى لو كانت لدينا بعض المعلومات الأساسية لا بد أن تكون قد فاتتنا بعض الأفكار العملية. لكل من يملك جهاز إنترنت لاسلكي wi-fi ، إعلموا أن هناك طرق عديدة لتحسين أداء جهاز توزيع الإنترنت. بما أن الموجات التي يبعثها جهاز توزيع الإنترنت هي موجات قصيرة ويمكن للجدران أو للأشياء المعدنية والإلكترونية أن تعيق الإرسال، إليكم من موقع حلول ذكية كيفية تحسين الإنترنت اللاسلكي لديكم إلى أقصى حد:
1. تجنبوا الأماكن المغلقة:
عادةً نسعى لتخبئة جهاز توزيع الإنترنت بقدر الممكن لأنه ليس شيئًا جميلًا  لتزيين المنزل. ولكن مع ذلك تجنبوا وضع الجهاز في خزانة الثياب لأن ذلك سيضرّ بالإرسال.
2. تجنبوا وضع الجهاز على الأرضيات الخشبية:
في الواقع معظم أجهزة توزيع الإنترنت تبعث موجاتها نحو الأسفل إذًا إسعوا إلى وضعها في مكان مرتفع قدر الإمكان. فقد تضرّ بعض الأرضيات الخشبية بنوعية الإرسال.
3. تجنبوا وضع الجهاز على أي جهاز إلكتروني آخر:
يجب ألا تضعوا جهاز توزيع الإنترنت قرب التلفاز أو جهاز صوت أو أي جهاز إلكتروني آخر لأن الموجات التي يصدرها تشوّش الإرسال.
4. إذا كان لجهازكم هوائيان ضعوا الأول عموديًا والآخر أفقيًا لأن لبعض الأجهزة هوائي داخلي أفقي ولأجهزة أخرى هوائي عمودي. بهذه الطريقة تحظون بصف متوازٍ.
لماذا إشارة الـWifi لديكم ضعيفة؟
يمكن أن تؤثر المسافة بينكم وبين الراوتر على جودة الإشارة. كلما ابتعدتم عن الراوتر، أصبحت الإشارة أضعف. يمكن للعوائق المادية، مثل الجدران، الأسقف، الأثاث، والأجهزة الإلكترونية أن تعيق إشارة الواي فاي. إذا كان جهاز الراوتر قديماً أو بجودة سيئة، قد يبث إشارة ضعيفة. إذا كانت قناة التردد التي يستخدمها جهاز التوجيه مزدحمة بأجهزة أخرى، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل جودة الإشارة. قد تؤثر بعض التداخلات الكهرومغناطيسية، مثل تلك التي تسببها الأجهزة الإلكترونية أو الأجهزة الكهربائية، على جودة إشارة الـ Wifi. تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More