إكتشفوا حيلاً ذكيّة طبيعيّة لتنظيف الطناجر والأواني من الزيوت المحروقة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف الطناجر المحروقة:

لا مفرّ من استخدام أواني المطبخ. ستحتاجون إليها كلّ يوم لتحضير أطباق شهيّة. لكن لحظة الحقيقة هي تلك التي تقفون فيها أمام حوض غسل الصحون لتنظيف الطناجر والأواني وإزالة الزيوت المحروقة عنها. يحضّر بعض الأشخاص أطباقهم المفضلة بطريقة مختلفة فقط من أجل توفير الوقت والجهد المبذول لتنظيف الطناجر والأواني. إن كنتم تريدون أن تبقى أوانيكم لامعة نظيفة وتجدون من الصعب جدًّا التخلّص من الزيوت المتراكمة عليها، إتبعوا هذه الطريقة السهلة وغير مؤذية للبيئة.

لا تستخدموا القفازات المطاطيّة ومواد التنظيف لأنّها تؤذي أكثر ممّا تفيد.
  •  إقطعوا حبّة بطاطا إلى نصفين. ضعوا القليل من البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا) على نصف واحد. إفركوا الطنجرة به مباشرة. إنّ القيام بهذا سهل ولا يتطلب الكثير من الجهد. بعد التجربة، ستكتشفون أن النتيجة مرضية جداً!
  • هناك طريقة أخرى سهلة يمكن القيام بها في المنزل لتنظيف الأواني من دون أي جهد وهي إستخدام مغلّفات الشاي. يكفي أن تفرغوا كيس شاي جافّ لم يُستخدم بعد في الإناء الوسخ. تأكدوا من أن كيس الشاي جاف. ستلاحظون أن الزيوت ستختفي وأن الشاي يمتصّها. لن تحتاجوا لأكثر من كيسين لتنظيف أوانيكم. إستخدموا أي نوع من أنواع الشاي.
  • الطريقة الثالثة تقضي بأن تمزجوا في الإناء المتّسخ 4 أو 5 ملاعق صغيرة من البيكنغ صودا والقليل من الماء. دعوا المزيج يغلي مدّة 30-35 دقيقة. لا يبقى أمامكم سوى أن تمسحوا ما تبقى من الزيوت على الإناء.
كيفية استخدام قشور الموز لتلميع الأواني الفضية

لمعوا الأواني الفضية بقشر الموز تفقد الأواني الفضية لمعانها تدريجياً عندما يتم تنظيفها بالمواد الكيميائية. لتستعيد هذه الأواني لمعانها، أنتم بحاجة لقشر الموز. ننصحكم باتباع الخطوات التالية لتعود أوانيكم أنظف مما كانت:

  1. انقعوا قشر الموز في الماء
  2. ضعوا الأواني داخل المحلول
  3. افركوها باسفنجة
  4. اشطفوها بالماء
  5. لمّعوها بواسطة فوطة من المايكروفايبر يمكن اللجوء إلى هذه الحيلة لتنظيف الأسطح المعدنية الأخرى كالحوض أو الحنفية (الصنبور).

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More