لماذا يجب أن تضيفوا رشة ملح إلى قهوتكم المرة (و4 أفكار ذكية حتى تستفيدوا إلى أقصى حد من الأطعمة وفوائدها)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تحسنون مذاق قهوتكم؟ كيف تتخلصون من الدموع التي يسببها البصل؟ كيف تبقون الخضار المسلوقة زاهية الألوان؟ كبف تعرفون أن البيض فاسد؟ كيف تسرعون من إنضاج الموز؟ وكيف وكيف؟ إليكم 5 أفكار ذكية ستحبونها لأنها ستحسن مذاق طعامكم وستزيل بعض الصعوبات التي تسببها بعض الأطعمة

1. أضيفي رشة ملح إلى قهوتك المرة كثيراً فيصبح طعمها حلواً
إن إيونات الصوديوم الموجودة في الملح ستحد من طعم المرورة في القهوة عندما تصل إلى فمك. قد تبدو فكرة غريبة ولكنها تنجح.

2. أبقي البصل في البراد حتى تمنعيه عن التسبب بجريان دموعك عند تقطيعه
عندما تقطعين البصل ستحدث سلسلة من الأشياء تتسبب في النهاية بإفراز ما يسمى syn-propanethial-S-oxide وهو ما يهيج العيون ويجعلها تدمع. لن يمكنك أن توقفي هذا كلياً ولكن يمكنك أن تبطئي من إفراز المركبات الطيارة عبر إبقاء البصل بارداً في البراد قبل تقطيعه.

freepik.com

3. اطهي الخضار الخضراء سبع دقائق أو أقل لإبقائها طازجة وزاهية الألوان
قد يبدو ذلك منطقياً ولكن لا أظن أنك قد فكرت من قبل بالسبب الذي يجعل الخضار، إذا طهوناها لوقت قصير، تبقى خضراء .
إليك السبب: تأخذ الخضار الخضراء شكلها من نوعين مختلفين من الكلوروفيل. الكلورفيل A هو المسؤول عن الألوان الخضراء- الزرقاء والكلوروفيل B هو المسؤول عن اللون الأصفر- الأخضر. ولكل جزيئة من الكلوروفيل ذرة ماغنيزيوم تُستبدل أثناء الطهو بذرة هيدروجين. هذا يعني أن الخضار تفقد لونها الأخضر الزاهي. ولكن يمكنك أن توقفي هذا عبر طهو الخضار عدة دقائق للحد من ضرر الخلايا.


4.تحققي ما إذا كان البيض فاسداً عبر وضعه في كوب من الماء
إذا غرق، يمكنك استخدامه وإذا طاف فارميه. والسبب أن البيض يفسد لأن البكتيريا تدخل إليه من الخارج عبر ثقوب قشرة البيض وهذا ما يؤدي إلى تراكم الهيدروجين المكبرت وهو الذي يجعل البيضة فاسدة.


5. حتى تسرعي من إنضاج الموز ضعيه في كيس مع بعض حبات الطماطم
تطلق البندورة (الطماطم) الناضجة هرمون الأثيلين ethylene الذي يستعملونه لإنضاج الفواكه. عندما تضعون الطماطم مع الموز في كيس سيساعد هرمون الإيثلين على تسريع إنضاج الموز.

freepik.com
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More