كيف نزيل الكلور من مياه الحنفية (الصنبور)؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف نزيل الكلور من مياه الحنفية (الصنبور)؟
ازالة الكلور من المياه:
الكلور ( والكلورامين ) هو معقم سام يضاف إلى مياه الحنفية لتعقيمها. يجب أن لا تتجاوز نسبته 4 ملغ من الكلور في كل ليتر من الماء. لكن، للأسف، يتم تجاوز هذه النسبة في أغلب الأحوال. نستطيع أن نفحص الماء الذي نشربه لنتحقق من نوعية الكلور الذي يحتويه وكميته. من الأفضل أن نقوم بتصفية الماء الذي نشربه من الكلور لإنه مؤذٍ جداً للصحة على المدى الطويل. كيف نزيل الكلور lمن مياه الصنبور؟ في الواقع، استهلاك الماء المضاف إليه الكلور يزيد من خطر الإصابة بسرطان المثانة وارتفاع نسبة الكولسترول السيء. وهو يسبب الربو والحساسية ويهيج الجلد والعيون والمجاري التنفسية. لهذا تنصح عدة هيئات صحية بتصفية الماء من الكلور.
كيف نزيل الكلور من الماء ؟
  • الطريقة الأسهل هي وضع بضع نقاط من عصير الليمون الحامض في الماء كلما أردتم أن تشربوا لأن الفيتامين C يطهر الماء.
  • أو، تستطيعون استخدام كبسولات الفيتامين C. واحد ملغرام في كل ليتر كافٍ، لكن إذا كانت نسبة الكلور عالية جداً، يمكنكم أن تزيدوا العيار.
  • يمكنكم أيضاً أن تكرروا الماء بواسطة فلتر نضعه مباشرة على الحنفية.
  • يمكننا أيضاً أن نزيل الكلور إذا تركنا الماء في خزان مفتوح. سيتحول الكلور إلى غاز ويتبخر في خلال يومين أو ثلاثة.
  • كما يمكننا أن نتخلص من الكلور إذا غلينا الماء لمدة 15 دقيقة.
ما العمل عندما يتراجع تدفّق الماء؟
تقضي الخطوة الأولى باستعراض الوضع مع الجيران:
  • إن كانت المشكلة تطال منازل عدة، فلا بد من مراجعة الشركة التي تزوّدكم بالماء الصالح للشرب إذ أنّ المشكلة تتأتى عن الشبكة.
  • إنما لو كانت المشكلة محصورة بمنزلك، فهذا يعني أنّ التمديدات لديك هي السبب.
  • تفحّصي تمديدات توزيع المياه في المنزل: هل نقص التدفّق عام أم أنه يطال صنبوراً محدداً؟ الماء البارد أم الماء الساخن؟
إن كانت مشكلة التدفّق عامة، فتحققي من أنّ الصنبور (أو الصمام) الأساسي الذي يوصل المياه إلى المنزل مفتوح بشكل صحيح. إن كنت قد أقفلته بسبب غياب طويل عن المنزل، فمن المرجّح ألا يفتح بسهولة بسبب تراكم الكلس. لا تترددي في الطرق عليه بنعومة بواسطة مطرقة صغيرة مع تحريكه مرات عدة. إن كان عالقاً تماماً، فسيتوجّب عليك تغييره. انتبهي، إنّ الصنبور الموجود قبل عدّاد المياه يعود إلى الشركة المزوِّدة بالمياه ويتوجّب عليها هي أن تبدّله. غالباً ما يكون هناك صنبور آخر بعد العدّاد، وهذا الصنبور هو ملك لكِ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More