7 أغراض يجب التخلّص منها اليوم قبل غد إذا أردت منزلك مرتّباً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا شعرت أنّك تملكين أغراضًا كثيرة أو أردتِ الحصول على مساحة أكبر ستجدين في منزلك أغراض كثيرة لم تعد صالحة للاستعمال. قبل أن تبدأي بحملة التنظيف حضّري لائحة بالأغراض التي لم تعد نافعة.

1. أي قطعة أثاث تحيّرك:
كلّنا نملك قطعة أثاث نتحيّر إذا كان علينا رميها أم لا، ككرسي نتركه في الزاوية لنستعمله عند مجيئ الضيوف، ونتردّد بشأن رمي الهدايا التي تحمل الذكريات. مهما كان الغرض الذي تختلقين الأعذار السخيفة للاحتفاظ به عليك أن تتخلّصي منه. فمن أحضر لك الهدية منذ زمن لن يكترث لأمرها ويمكن أن يجلس ضيوفك في مكان آخر. توقّفي عن اختلاق الأعذار وباشري بحملة التنظيف.

 

2. الأجهزة التي استبدلتها منذ 3 سنوات:
معظم الناس يحتفظون بالأجهزة القديمة التي لم يعودوا يستخدمونها، ما سيملأ الخزانات بأغراض غير ضرورية. قد يكون السبب تعلّقهم بها، أو عدم معرفتهم كيفية التخلّص منها. لذا فتّشي عن أقرب مكان لتدوير النفايات أو اعرضيها للبيع بثمن منخفض.

 

3. أيّ غرض تركته للتصليح:
سواء أكان كوبًا مكسورًا أو سروالًا مشقوقًا أردت تصليحه منذ شهر. أفضل طريقة هي رمي هذه الأغراض لأنّك لن تقومي بتصليحها أبدًا.

 

4. الكتب التي لن تقرأيها أبدًا:
قد تكونين من محبّي الكتب وتجميعها ولكن عليك التخلّص من بعض كتبك لتعيدي الحياة إلى الغرفة. فاجمعي الكتب القديمة التي لن تقرأيها وكتب الطفولة وقدّميها للمكاتب أو المؤسسات الخيرية.

 

5. دليل المستخدم الخاص بأدوات قديمة:
من المؤكّد أنّك تخصّصين درجًا لحفظ الأوراق والكتيّبات القديمة العائدة لأدوات تخلّصت منها منذ زمن. ارمي تلك الكتيّبات وانسَي أمرها.

 

6. تذكارات لا تريدين الاحتفاظ بها فعلًا:
أما زلت تحتاجين إلى بطاقات الدعوة إلى حفلات الزفاف؟ هل عليك الاحتفاظ بكلّ بطاقة معايدة تلقّيتها منذ كنت في الثانية عشر من العمر؟ بالطبع لا. احتفظي ببعض الأمور المهمّة بالنسبة إليك ولكن لا تدعي منزلك يتحوّل إلى متحف لسيرة حياتك وأفسحي المجال للأمور الجديدة.

 

7. مستحضرات التجميل والأكسسوارات القديمة:
على الأرجح تحتفظين بفراشي مكياج لم تخرجيها من الدرج منذ 10 سنوات تقريبًا. لن تفيدك بعد الآن، لذا تخلّصي منها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More