5 طرق للتّخلّص من الذباب في البيت وخاصة في المطبخ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مشكلة الذباب الذي يحوم في البيت وخاصة على الطعام والفاكهة المكشوفة هو أنه يتكاثر بسرعة ويستولي على مطبخك ويصبح مزعجًا. فمن يرغب برؤية تلك الحشرات الحائمة في كلّ اتّجاه. إليك كيفية التخلص من الذباب

تعلّمي كيف تتخلّصين من الذباب من دون استخدام المبيدات الحشريّة السامّة، مع الخطوات التالية:

1. انصبي لها فخّاً: استخدمي أفخاخًا محضّرة في المنزل. أسهل طريقة هي في تحضير فنجان من العصير المحلّى مع القليل من سائل غسل الأطباق. ضعي شكلاً مخروطياً مفتوحًا فوق الفنجان ولهذا الغرض يمكنك استخدام زجاجة مياه بلاستيكية مقصوصة في الوسط. لن يقدر الذباب على مقاومة العصير وسيعلق داخل الكوب ويغرق في سائل غسل الأطباق.

2. اخفي كل ما يؤكل: ضعي الطعام والفاكهة والخضار وخاصة الموز في البرّاد بعيداً عن الحشرات الطائرة والذباب.

3. جفّفي منزلك تماماً: أزيلي بقع الماء والعصير وأي انسكاب رطب في منزلك إلا في حالة استخدام فخّ الذباب. الذباب تجذبه الرطوبة.

4. تخلّصي منها: استخدمي مصيدة كهربائية للتخلّص من أكبر عدد ممكن من الذباب الحائم في المنزل. فكلّما قتلت ذبابًا أكثر، قلّ  تكاثرها.

كيف نمنع البعوض من دخول منزلنا
حشيشة الليمون أو عشبة الليمون في المنزل

تشكّل الشموع بزيت عشبة الليمون (السترونيلا) العطري الطارد الأكثر فاعليّة لإبعاد البعوض بشكل طبيعيّ. من السهل جداً أن نصنع هذه الشموع التي تفوح منها رائحة تُبعد البعوض. ضعوا بعض الشموع في محيط فناء البيت أو الحديقة وستبنون بذلك حاجزاً يمنع البعوض من الاقتراب!

بضع نقاط من زيت اللافندر (الخزامى) العطري

كل الناس حول العالم يحبون الخزامى لكن حشرات البعوض تكرهها! لتمنعوا البعوض من الدخول إلى المنزل، اسكبوا نقطة من زيت الخزامى العطري قرب النوافذ المفتوحة. ستفكّر هذه الحشرات مرتين قبل الدخول منها!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

دورك الآن… هل جربت هذه الحيل من قبل؟ أخبرنا في التعليقات إذا نجح الأمر معك. ننتظر قراءتها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More