كيف تستخدمين المطاط لتجديد المكنسة ولتوسيع الثياب وحماية الأثاث من الخدوش (و7 استعمالات مفيدة أخرى !)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تلك المغيطات التي تكثر أحياناً في البيت ولا تعلمين ماذا يمكن أن تفعلي بها سوى رميها، لديها استخدامات كثيرة جداً، منها ما قد تجدينه مألوفاً والبعض الآخر غريب تماماً ولم يخطر في بالك. اكتشفي الاستخدامات الغريبة للمغيّطة!

لتثبيت أغطية الزجاجات:

هل أضعت غطاء أي زجاجة في المنزل؟ لا عليك! يكفي أن تغطّي فتحة الزجاجة بقطعة قماش أو نيلون أو ألمنيوم وتثبّتيها في مكانها بواسطة مغيطّة تشدّينها جيداً.

لتثبيت الأكواب التي تشربون بها:

إذا كنت تتناولين العصير البارد جداً أنت أو أطفالك الصغار فإن الماء المكثف سيجعل الكوب ينسل من يدك أو يد الطفل بسهولة. لتثبيته لفّي حول الكوب بعض المغيطات.

لتثبيت لوحة التقطيع:

إذا كانت لوحة التقطيع تميل إلى الانزلاق والتحرك عندما تقطعين الطعام لفّي شريطاً مطاطياً عن طرفي اللوحة فتثبت في مكانها بينما تقطعين خضارك.

لتجديد المكنسة:

عندما تتباعد شعيرات المكنسة اليدوية وتصبح مفلطحة بسبب الاستخدام، لفّي شريطاً مطاطياً حول المكنسة لترتيبها.

لتثبيت أبواب الخزائن فلا يفتحها الاطفال:

الأطفال يفتحون أبواب الخزائن ويخربون محتوياتها؟ لفّي أربطة مطاطية بإحكام حول مقبضين لربط واحدهما بالآخر فلا يتمكّن الأطفال من فتح الباب.

لقلب صفحات الكتاب:

هل تلعقين عادة إصبعك لقلب صفحات كتاب أو تقليب الأوراق؟ لا حاجة لذلك. لفّي مغيطة حول السبابة لتقليب الصفحات بسهولة.

توسيع الثياب:

هل ضاقت تنورتك أو سروالك ولا تريدين رميها بل تسعين إلى تخفيف وزنك؟ أدخلي مغيّطة في العروة وعلّقي بها الزر. ستشعرين أن ثيابك لم تعد تخنقك وتضايقك.

لحماية الأثاث من الخدوش:

هل يترك جهاز التحكم عن بعد أو أجهزة التحكم بألعاب الأولاد الإلكترونية خدوشاً على أثاثك خشبي؟ احميه من تلك الخدوش عبر لفّ أجهزة التحكم بمغيطة تمنع احتكاكه مباشرة بالأسطح كما تقيه من الانزلاق والسقوط.

لختم الأكياس جيداً:

لإغلاق أكياس الحبوب بعد فتحها وختم أكياس رقائق الفطور والكوكيز استعملي مغيّطة لربط الجزء العلوي من الكيس. ذلك سيحفظ المحتويات من الفساد فتبقى صالحة ولذيذة لفترة أطول.

لتنظيم درج المكتب:

هل في درج مكتبك كميات من أقلام الرصاص وأقلام الحبر وغيرها من أنواع القرطاسية المبعثرة؟ رتبي درج مكتبك عبر حزم تلك الأقلام وربطها معاً بواسطة مغيطة لتكوني أكثر تنظيماً وتحصلي على مساحة أكبر في الدرج.

freepik.com

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More