أفضل تقنيات تبييض الأسنان بحسب رأي الخبراء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طرق تبييض الأسنان:

سنعلمك اليوم أفضل تقنيات طبيعية لتبييض الأسنان. إليكم ما هي:

التنظيف بالزيت الصافي

إنه علاج قديم من الطب الهندي ( الأيروفيدا ) لتنظيف الفم من السموم. يساعد الزيت على تنظيف فمكم وأسنانكم ولثتكم وحتى حنجرتكم من البكتيريا والفطريات وكل الميكروبات المؤذية. الأفضل أن تضعوا في فمكم ملعقة كبيرة من زيت السمسم العضوي، وأن تنقلوه في داخل الفم لمدة 10 إلى 15 ثانية، ثم أن تبصقوه. يمكن استخدام الزيوت الأخرى مثل زيت جوز الهند، زيت دوار الشمس، زيت الزيتون، لكن زيت السمسم هو من أفضل الزيوت في هذه الحالة. على كل حال، ننصح بتبديل نوع الزيت كل يومين أو ثلاث أيام للحصول على أفضل النتائج. المضمضة بالزيت العضوي ذو النوعية الجيدة في الفم مفيدة من عدة نواحٍ. فهو يمتص السموم من اللعاب ومن كل زوايا الفم، وخصوصاً البكتيريا المسببة للبلاك على الاسنان. يظن العلماء أن الدهنيات الموجودة في هذه الزيوت تجعل محتوى الفم صابونياً، فيمنع البكتيريا من أن تلتصق. من الممكن أن تساعد هذه الزيوت على إعادة بناء الخلايا وخصوصاً المرتبطة بالغدد اللمفاوية، وهذا يقوي اللثة والفكين ويقي من أمراض الأسنان واللثة.

قشر الموز

 ليس هناك ما هو أبسط من هذه الطريقة : يكفي أن تفركوا أسنانكم بلطف بقشر الموز لمدة دقيقتين. معادن المغنيزيوم والبوتاسيوم والمنغنيز الموجودة في القشر تنتقل إلى الأسنان. وتصبح ابتسامتكم فوراً أكثر بياضاً.

البيكنغ صودا

بينت دراسات جديدة أن إضافة الكاربونات أو البيكنغ صودا إلى معجون الأسنان على الفرشاة يساعد بشكل فعال جداً في إزالة الجير. للحصول على أسنان بيضاء ناصعة، اهرس حبة فراولة ناضجة واخلطها مع نصف ملعقة من الكربونات. افرك المزيج على أسنانك واتركه خمس دقائق. ومن ثم نظف أسنانك بالفرشاة. لا ينبغي استخدام هذه الوصفة أكثرمن مرة في الأسبوع لأنها قد تجعل ميناء الأسنان يذوب. وهذه الوصفة مذهلة للقضاء على البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More