كيف تستخدمين الأرز في التنظيف وفي إنضاج الفاكهة (و8 وصفات أخرى عملية جديدة)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الأرز حبوب يحبها الجميع لكن بعد معرفة منافعه الأخرى ستحبونه أكثر! هنالك في الواقع استخدامات غريبة للأرز غير أكله مثل إنضاج الفاكهة. اكتشفوها لتستفيدوا منه إلى أقصى حدّ.

1. لتنظيف الأواني الزجاجية والزجاجات ذات الشكل غير العادي التي لا يمكنك إدخال يدك فيها:

لتنظيف المزهريات والزجاجات ذات الفتحات الضيّقة والملتوية ضعي فيها حفنة من الأرز، وصبي فوقها بعض الماء الدافئ. دعي الماء والأرز في الآنية لمدة 10 دقائق. ثم هزّي الآنية أو الزهرية جيداً. أفرغي الماء والأرز واشطفيها جيداً. سوف تبرق وكأنك اشتريتها للتوّ.

2. لانقاذ الأجهزة الإلكترونية المبللة بالماء:

إذا سقط هاتفك في الماء انزع بسرعة بطاريته وادفن الجهاز في الأرز. هذه الحيلة تنجح فعلاً في إنقاذه!

3. لصنع لعبة للقطة أو الكلب الأليف:

اصنع كيساً صغيراً من القماش واملأه بمزيج من الأرز والنعناع البرّي. خضه جيداً لإغلاقه وراقب كم سيمرح حيوانك الأليف بهذه الدمية!

4. لتنظيف مطحنة التوابل والقهوة:

من الصعب منع تراكم تلك الطبقة الدبقة على مطحنة القهوة أو التوابل. لكن يمكنك معالجة ذلك بالأرز. ضعي حفنة من الأرز في المطحنة وشغّليها. سوف يمتص الأرز الكثير من تلك التراكمات الدهنية على المطحنة.

5. لتتأكد من أن الزيت ساخن كفاية:

أتريدين أن تتأكدي من أن درجة حرارة الزيت أصبحت مناسبة لبدء القلي؟ كل ما عليك القيام به هو أن ترمي في الزيت حبة أرز. إذا طفت حبة الأرز على سطح الزيت يكون هذا الأخير قد أصبح جاهزاً للقلي.

6. لإعداد فطيرة مثالية:

ضعي كمية من الأرز على سطح عجينة الباي قبل إدخالها إلى الفرن حتى لا ترتفع. لا تقلقي لأنك لن تخسري هذه الكمية من الأرز فسوف تستعملينها في مرات عديدة للهدف نفسه.

7. لمنع تكتل الملح:

ضعي بضع حبات من الأرز في المملحة لمنع تكتل الملح.

8. لإنضاج الفاكهة بشكل أسرع:

عندما تشترين من المتجر فاكهة غير ناضجة ضعيها في وعاء مغلق مع كمية من الأرز. لتسريع وقت النضوج. فقط احرصي على التأكد من درجة النضوج مرتين في اليوم حتى لا تصبح ناضجة جداً. يمكنك أن تطهي الأرز الذي استعملته فلا مشكلة في ذلك!

9. لتحضير كمادة ساخنة:

فصّلي كيساً من نسيج طبيعي مثل القطن أو الصوف. املئي الكيس ببعض الأرز وخيطيه لإغلاقه. ها قد حصلت على كمادة دافئة. إذا كنت غير راغبة في الخياطة يمكنك ملء جورب قديم بالأرز وربط طرفه بشكل وثيق. لتسخين الكمادة ضعيها قليلاً في الفرن بعيدة عن اللهب أو في المايكرويف. سوف تبقى دافئة لمدة تصل إلى ساعة واحدة.

10. للحصول على بشرة متوهجة:

لا ترمي ماء سلق الأرز بل احفظيه لغسل بشرتك به. للحصول على أفضل النتائج استخدمي ماء الأرز الأسمر على مدى 3 أيام. ضعيه على وجهك بواسطة منشفة صغير تبلّلينها به ثم اشطفي وجهك بالماء النقي. الأرز البني يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E، وسوف يعطي بشرتك توهجاً تستحقه.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More