كيف نحافظ على نكهة الجوز وفوائده الصحية بدون أن يفسد، لأطول وقت ممكن ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الحفاظ على نكهة الجوز كيف نحافظ على نكهة الجوز وفوائده الصحية بدون أن يفسد، لأطول وقت ممكن ؟ يجب أن يستهلك الجوز الطازج في الشهر الذي يلي قطافه. ولكن ماذا نفعل بالباقي ؟ كيف نحفظه دون ان تتراكم فيه مادة الافلاتوكسين السامة التي تفسد طعمه ؟ احفظوه في مكان منعش وفيه تهوئة على صينية من قش أو في وعاء سلطة كبير. يحافظ البراد على الجوز جيداً، لكن المادة الزيتية فيه تتجمد وتجعله عديم الطعم.
لتحافظوا على الجوز طازجاً بشكل كامل من 4 إلى 5 شهور،
  1. ضعوا في وعاء كبير من الفخار طبقة من الملح الخشن بسماكة 2 سنتم.
  2. ثم ضعوا طبقة من الجوز الطازج ( يجب أن لا يكون الجوز مضغوطاً كثيراً على بعضه ).
  3. غطوه بطبقة من الملح الخشن.
  4. عاودوا العملية حتى يمتلئ الوعاء.
  5. ضعوه في مكان منعش بمعزل عن الضوء.
  6. خذوا من الجوز حسب حاجتكم مع الحرص على أن تغطوا الجوز الباقي جيداً بالملح الخشن.
الجوز الطازج سريع العطب ( مثل الفريز !). لهذا يجب أن نضعه في وعاء الخضار في البراد، وأن نستهلكه على كل حال سريعاً. احفظوا الجوز في قشرته عند حرارة أقل من 10 درجات ( حتى في البراد ). في الريف، نحافظ على الجوز عدة أشهر إذا دفناه في زاوية في الحديقة. إذا لم يكن عندكم حديقة، استخدموا جرة من الفخار تضعون فيها طبقة من الجوز تليها طبقة من الرمل أو التراب ثم طبقة من الجوز وهكذا … الجوز الطازج يدوم لمدة شهر. الحرارة تجعل الزيت الموجود في الجوز يزنخ، لذلك من الأفضل المحافظة عليه في حرارة أدنى من 10 درجات. لتحافظوا على طعمه، من الأفضل أن تنزعوا القشرة الخارجية قبل أن تستهلكوه. يمكنكم أيضاً، لتحافظوا على الجوز طازجاً طوال السنة، أن تضعوا في صندوق صغير طبقة من الجوز، ثم تغطوها بالرمل الرطب وتواصلوا العملية حتى يمتلئ الصندوق. تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More