ورق السلوفان (النيلون) الشفاف في مطبخك: 6 بدائل بسيطة وصحية تغنيك عنه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

خطر ورق السلوفان الشفاف أصبحتم تعرفون طبعاً المخاطر الصحية لورق النيلون أو السلوفان الشفاف الذي نغطي به الطعام ونلفّ به السندويشات وتوضّب فيه أطعمة كثيرة جداً في السوبرماكت من لحوم وخضار وحلويات وغيرها. تشير الدراسات إلى إن المواد الكيميائية الخطيرة التي تتسرّب من ورق البلاستيك إلى الطعام تسبب اضطرابات في الهرمونات وهي تصنّف على أنها مسرطنة. أنت لا تريدين طبعاً أن تعرّضي عائلتك لهذه المخاطر.

لكن هذا الورق عملي جد!اً فما هي البدائل الصحية أكثر؟
1. الزجاج:

إنه البديل المفضّل. ضعي الأطعمة في أوعية زجاجية سواء في البراد أو خارجه. وعوض أن تلفّي صحونك بالبلاستيك لمنع تسرب الطعام ضعي الطعام في أوعية زجاجية ذات أغطية.

2. ورق الالمنيوم:

يمكنك استخدام ورق الالمنيوم كبديل لتغطية أو لفّ الأطعمة شرط ألا تلامس الطعام.

ورق السلوفان
premium freepik license
3. الورق:

غطّي الطعام أو لفّيه بورق عادي واستخدمي شريطاً مطاطياً لتثبيت الورقة في مكانها.

4. لا تغطي كل شيء:

هل يحتاج كل الطعام في البراد لتغطيته؟ أم أننا أكتسبنا هذه العادة من دون حاجة حقيقية؟ إذا كان الطعام لا يصدر رائحة يمكن أن تفسد نكهة أطباق أخرى ولا يمكن أن ينسكب بسهولة فلماذا نغطيه؟

5. صحن يغطي آخر:

اقلبي صحناً على آخر لتغطيته. إنه حلّ مثالي سهل.

6. لا تطهي أكثر من المطلوب:

معظم الأطباق التي نغطيها بورق السلوفان هي تلك التي تحتوي على فضلات طعام. حاولي إذاً ألا تطهي أطباقاً أكثر مما تحتاجين فبذلك تخففين من الفضلات ومن الحاجة لحفظ الطعام. (خطر ورق السلوفان الشفاف)

أطعمة يجب عدم الإحتفاظ بها داخل علب بلاستيكية

البيض النيء أو المطهو

سواء كان البيض نيئاً أو مطهواً، وفي حال فصلتم البياض والصفار عن بعضهما أم لا، عليكم ألا تخزنوا البيض داخل علب البلاستيك. وهذا لا يقتصر على البيض وحسب بل على كل المنتجات التي تحتوي على البيض (مثل المايونيز…) بسبب خطر الإصابة بالسالمونيلا وببكتيريا الإشريكية القولونية E.coli. يمكن لهذه البكتيريا أن تنتشر سريعاً في البيض النيء وبالتالي عندما تخزنونه داخل علب البلاستيك، تضاعفون خطر الإنتشار هذا.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More