20 استخداماً مفيداً للحليب في المنزل لم تفكروا بها من قبل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

استخدامات الحليب:

الحليب، سواء أحببتموه أم لا، مادة يمكن أن تستخدموها لغير هدفها الأصلي وهو التغذية. أفضل أنواع الحليب للتغذية هو حليب الماعز الطازج. لكننا في هذا المقال سنتحدّث عن 20 من استخدامات الحليب الغريبة غير تلك التي تعرفونها. فهو ينفع لأشياء كثيرة لا تخطر في بالكم!

قاطع للشهية:

لعدم الإفراط في تناول الطعام اشرب كوباً من حليب الماعز قبل موعد وجبة الطعام بربع ساعة. هذا قاطع للشهية بفعالية.

بلسم وقناع مغذِ للشعر:

إن غنى الحليب بالفيتامينات والمعادن يلطّف الشعر ويمنحه اللمعان. إنه بلسم وقناع مغذٍ للشعر. بللوا الشعر بالحليب الطازج ودعوه عليه لبضع دقائق قبل أن تشطفوه بالماء.

يطرّي السمك المجلد ويعيده وكأنه طازج:

ضع الأسماك المجمدة في وعاء من الحليب او اتركها فيه حتى يذوب الثلج عنها. الحليب يطري السمك المجلد ويعطيه طعماً لذيذاً كأنه طازج.

مزيل للمكياج:

اخلطي الحليب المجفف بالماء لتشكيل معجون. امسحي به الوجه لإزالة الماكياج. اشطفي وجهك جيداً. إنه أفضل مزيل للمكياج.

استخدامات للحليب أيضاً:
مزيل تشققات البورسلين الصيني:

البروتين في الحليب يتفاعل مع مادة الكاولين المعدنية الموجودة في البورسلين الصيني لإغلاق الشقوق. كل ما عليك القيام به هو وضع القطعة المتشققة في قدر وتغطيتها بالحليب السائل، دعي القدر تغلي. ثم خففي النار ودعي القطعة في الحليب المغلي لمدة ساعة واحدة. الحليب كفيل بإزالة تشققات البورسلين.

ملمّع الفضيات:

استفيدي من الحليب المحمّض كملمع للفضيات. انقعي الفضيات في الحليب بعد أن تدعيه يحمض. اتركي القطع منقوعة طوال الليل. في اليوم التالي اغسلي الفضيات كما تفعلين عادة. لتجعلي الحليب يحمض بسرعة أضيفي لكل كوب من الحليب ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الخل واتركي المزيج خمس دقائق قبل الاستخدام.

مسكن للسع البعوض:

اخلطي مسحوق الحليب مع كمية كافية من الماء حتى تحصلي على عجينة تضعينها على لسعة البعوضة لتخفيف الألم. أنزيمات الحليب تبطل مفعول السمّ وتعمل كمسكن للسع البعوض .

منظف وقناع مغذٍ للوجه:
قناع
premium freepik license

الحليب مطهر طبيعي. أنه يحتوي على فيتامين A والريبوفلافين والنياسين، والفيتامينات B6 و B12 وأحماض ألفا هيدروكسي. الحليب ينظف الجلد في العمق، مما يقلل من ظهور التجاعيد والتبقعات. لصنع منظف وقناع مغذٍ للوجه استخدمي كرة قطن مبللة بالحليب وامسحي بها وجهك. اتركي الحليب على وجهك لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء.

مزيل لبقع الحبر:

لإزالة بقع الحبر عن الملابس، انقعي الملابس المتضررة في وعاء مملوء بالحليب ليلة كاملة. في اليوم التالي اغسلي الملابس كالمعتاد.

مرطب لبشرة الجسم:

الدهون في الحليب ترطب الجلد. ولأن درجة حموضة الحليب قريبة من درجة الحموضة في الجلد الطبيعي فهو مرطب لبشرة الجسم. صبّي بضعة أكواب من الحليب الطازج أو 1/2 كوب حليب بودرة في حوض الاستحمام، على غرار ما كانت كليوباترا تفعل.

مطرٍّ لليدين الجافتين:

اغسلي يديك بالحليب عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع أو أسبوعين. إنه أفضل مطرّ لليدين الجافتين.

تنظيف الجلود:

تنظيف الجلود القديمة والمتّسخة يصبح سهلاً مع الحليب. افركي الجلديات بالحليب لإزالة التشققات وتنظيف الجلد وإعادة اللماعية إليه.

لسلق الذرة:

اسلقي أكواز الذرة في ماء أضفت إليه نصف كوب من الحليب السائل. سيحسّن ذلك طعم الذرة كثيراً.

بديل عن معجون الحلاقة:

إذا نفد كريم الحلاقة لديك سيدي استبدله بمعجون من الحليب المجفف والماء. اخلط كمية كافية من الماء والحليب المجفف لصنع عجينة. وتمتع بحلاقة ناعمة أكثر من المعتاد مع معجون الحلاقة المبتكر هذا.

مهدئ لحروق الشمس:

ادهني الجسم الذي تعرض لحروق الشمس بالحليب الطازج. الحليب يبرد الحروق والانزيمات تساعد على تخفيف الألم.

سماد للنباتات ومبيد للطفيليات:

بعض المزارعين المحنكين يستخدمون الحليب كسماد وكمبيد عضوي للطفيليات.

ملمع للأثاث الخشبي:

الحليب الحامض (راجعي الوصفة أعلاه) يعمل كملمع للأثاث الخشبي. رشي الحليب السائل على الأسطح الخشبية وامسحيه بفوطة نظيفة رطبة.

(استخدامات للحليب)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More