كيف يمكنك أن تعدي السلطة مسبقاً دون أن تذبل الخضار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تحضير سلطة
في معظم الأحيان نحن لا نأكل ما يكفي من الخضار لأننا لا نملك الوقت ولا الهمّة الضرورية لغسل الخضار وتقطيعها. لكن إليك طريقة بسيطة جداً تسهّل عليك إعداد السلطة قبل يوم دون أن تذبل الخضار. وهكذا عندما تجوعين في المرة التالية لن تسارعي إلى الشوكولا وغير من المأكولات التي تجعلك تسمنين بل إلى صحن كبير من السلطة الشهية اللذيذة الطازجة. اغسلي الخضار قبل ليلة ودعيها تجفّ جيداً. قطّعي الخس أو أي خضار ورقية أخرى وضعيها في وعاء عميق. اثني منديلاً ورقياً وضعيه فوق الخضار مباشرة. ثمّ غطّي الوعاء بورق النايلون دون أن تدعي النايلون يلامس الطعام. هذه الطريقة تحفظ الخضار مقرمشة شهية لأن المنديل سيمتص أي رطوبة زائدة وتمنع بالتالي تعفّن الخضار الورقية السريعة العطب.
كيف نستفيد من قشور الخضار؟
اعتمدوا استراتيجيّة صفر نفايات! كافحوا الهدر الغذائي! توقّفوا عن رمي قشور الفواكه أو الخضار. احتفظوا بما تبقّى من القشور في وعاء زجاجي يُقفل بإحكام. يمكنكم أيضاً أن تضيفوا إلى الشراب نباتات أخرى، كالقرفة أو البابونج أو اللويزة (رعي الحمام) من أجل تحسين نوعيّة النوم.
1. التخلّص من انتفاخ العينين بفضل قشور الخيار
ضعوا قشرة خيار على العينين المغمضتين مدة عشرين دقيقة تقريباً.
2. عالجوا البثور بقشور الطماطم (البندورة)
ربّتوا على البثرة بواسطة قشرة الطماطم.
3. العناية ببشرة ذات بثور بواسطة قشور الخيار
ربتوا على المنطقة الذي يظهر عليها حب الشباب في الوجه بواسطة قطعة من القطن أو الشاش مضمّخة بغسول (لوسيون) معدّ من الخيار.
4. وصفة لوسيون الخيار
ضعوا قشور الخيار في قدر مليئة بالماء غير المملح. دعوها تغلي مدة 5 دقائق. اتركوها تبرد ثم اسكبوا السائل في عبوة. احتفظوا بها في مكان بارد بعيداً عن أشعة الشمس كي تتمكنوا من استخدامها مجدداً. تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم. دورك الآن… هل جربت هذه الحيل من قبل؟ أخبرنا في التعليقات إذا نجح الأمر معك. ننتظر قراءتها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More