10 مأكولات يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مأكولات منتهية الصلاحية
10مأكولات يمكنكم أن تطيلوا صلاحيتها

هل سئمت رمي الطعام قبل استهلاكه؟ هذا يحصل غالباً عندما نشتري بكميات كبيرة أو عندما نتبضّع من السوبرماركت حيث نستحلي أشياء ثم لا نعود نجد الوقت لتحضيرها أو حتى ننسى أمرها. كلنا نرمي بعض أنواع الطعام ويعذبنا ضميرنا كثيراً عندما نفعل ذلك. فما هي الطريقة المثالية لإطالة عمر الأطعمة ذات الصلاحية المحدودة؟ ما هي المأكولات يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها

اللحم:

إن حفظ اللحوم في الثلاجة يطيل عمر اللحم 50 %مما لو حفظته في البراد.

السلع المعلبة:

احتفظي بالمعلبات في مكان بارد ومظلم لتمديد صلاحيتها. بهذه الطريقة يمكن أن تبقى صالحة لضعف تاريخها.

البيض:

إذا وضعت بيضة في وعاء من الماء وطفت ، فهذا يعني أن ثمة غازات قد تكونت تحت القشرة وبالتالي البيض ليس آمناً للأكل. أما إذا غرقت فهذا يعني أنها صالحة للأكل.

المعكرونة:

بما أنّها من المنتجات الجافة فلن تفسد بسهولة. يمكنك استخدامها حتى لو انقضت مدة صلاحيتها بأشهر قليلة لكن تأكّدي أولاً أنها لا تصدر رائحة غريبة وأنها ليست متسوّسة.

الخبز:

يمكن حفظ الخبز في الثلاجة لإطالة عمره ويمكنكم أن تأكلوه ما دام لم يظهر عليه أي تبقّع عفن.

الفواكه والخضار الطازجة:

استخدموا الحس السليم في تقييم صلاحية الفواكه والخضار. تحققوا دائماً من أنها ليست مهترئة أو مبقّعة أو ذات رائحة غريبة. انتبهوا أيضاً عند شراء الفاكهة من أن تكون مثقوبة أو مجروحة فهذا يعني أن البكتيريا قد دخلتها.

المواد الغذائية المجمدة:

هذه المنتجات سوف تبقى لفترة طويلة بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، ولكن إذا كنا نتحدث عن اللحوم ، فإن فترة انتهاء الصلاحية تمتد عادة بنسبة 50% .

الخضر الموضّبة:

لا بأس بأكل الخس لو كان ذابلاً شرط ألا يكون متحللاً. يقترح أحد خبراء سلامة الأغذية تيد بوز أن ننقع الخس أو الخضار الذابلة بالماء المثلج لمدة 10 دقائق.

البضائع الجافة ( البسكويت، رقائق الذرة ):

تحققوا مما إذا كانت الرقائق أو البسكويت قد فقدت هشاشتها. يمكنكم محاولة استعادة القرمشة إذا وضعتموها في الفرن وقمتم بتحميصها. ولكن إذا كانت رائحتها غريبة فارموها.

الحليب:

الحليب المبستر يمكن إطالة صلاحيّته 50% إذا قمتم بتخزينه في البراد. أو تحت الثلاجة مباشرة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More