كيف تحافظين على كنبتك المفضّلة جديدة وكأنك اشتريتها الآن ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تجديد الارائك

الحفاظ على كنبتك المفضلة: لا يمكن استبدال الأثاث بسهولة لذلك علينا أن نحافظ عليه من البقع والأوساخ. فماذا تفعلين إذا تبّقعت الأريكة في غرفة الجلوس أو في صالة الإستقبال؟ إليك بعض النصائح لتجنّب البقع والأوساخ وإزالتها عن الكنبات في منزلك:

اشتري أثاثك بذكاء
  • -قومي بشراء أثاث ذي قماش مقاوم للتبقّع فهو يحافظ على رونقه مدة أطول. الخيارات الجيدة هي السويد والمخمل، والصوف أو غيرها من الأقمشة الطبيعية الممزوجة بألياف اصطناعية.
  • اختاري الوسائد التي يمكن نزع أغلفتها وغسلها.
تحصين الأريكة ضد البقع
  •  هناك العديد من المواد التي يمكن رشّها على القماش لعزله بواسطة طبقة واقية. استشيري بائعي القماش في هذا الخصوص وهم يرشدونك.
  • نظّفي الأريكة من الغبار بشكل منتظم. هذا يمنع تشكّل البقع نتيجة تراكم الغبار والأوساخ.
  • امسحي الأريكة بقطعة قماش مبللة مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر.
تغيير العادات المنزلية

– ينبغي حظر تناول الطعام على الأريكة وكذلك المشروبات. لينحصر تناول الطعام في المطبخ أو غرفة الطعام.

تغطية الأريكة !

لمزيد من الحيطة، استثمري في غطاء جميل لأريكتك. هذا يقيها من الأوساخ خاصة إذا كان لديك أطفال صغار. وفي حال تبقّع الغطاء يكفي أن تزيليه وتغسليه.

تنظيف البقع المحتملة
  • إذا تعرّضت الأريكة للتبقّع رغم كل ما تبذلينه من جهود ينبغي أن تزيلي البقعة في أسرع وقت ممكن.
  • استخدمي الماء العادي وقطعة قماش لتنظيف البقعة. قد يكون هذا كل ما تحتاجينه.
  • لتجربة أي نوع من المنظّفات اختبريه أولاً على جزء مخفي من الأريكة. كالجانب الخلفي من الوسادة أو الجزء الخلفي من الأريكة. للفينيل أو الجلد يمكنك استخدام الماء والصابون.
  • يمكنك أيضاً استخدام مزيج الماء والخل لإزالة البقع عن القماش.
  • جفّفي البقعة الرطبة بمجفف الشعر.
بعض النصائح: كيف تنظفون البقع من على الكنبات ؟

إذا كانت البقعة سائلة، فاستخدموا المناشف الورقية المستعملة في الطهو. بعد ذلك ، لتجنب حدوث هالة، استخدموا قطعة قماش مبللة بسائل تنظيف وربتوا بها على البقع في المنطقة الملطخة، وذلك من الخارج إلى الداخل. لإزالة البقع، اتركوه قليلا ليبدأ مفعوله ثم قوموا بشطفه بفوطة قماش نظيفة. ثم اتركوها لتجف. في مرحلة إزالة البقع، يمكنكم أن تستخدموا عصير الليمون الحامض أو رغوة معجون الحلاقة أو الماء والصابون (سائل غسل الصحون، الصابون البلدي،…) أو السبيرتو (الكحول الطبي) أو الخل الأبيض. كما تعمل كربونات الصودا (رماد الصودا أو صودا الغسيل) المخففة في الماء الفاتر على إزالة البقع الناتجة عن الزيت. أما بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأوكسجين) فهو فعال للغاية على اللون الأبيض. في أي حال، اختبروا أي وصفة على زاوية غير ظاهرة من الكنبة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More