أي ألوان يجب أن تختاري لتحوّلي منزلاً أو غرفة إلى ما يشبه علبة مجوهرات؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اختيار الألوان للمنزل

عندما يكون المنزل صغيراً أو بعض غرفه ضيّقة يمكن لاستخدام الألوان المناسبة لطلاء الجدران أن يوحي بأن المكان أوسع وأرحب. فما هي الألوان المناسبة لهذا النوع من المنازل أو الغرف بحسب رأي الأخصائيين؟ (لتحوّلي منزلاً أو غرفة إلى ما يشبه علبة مجوهرات؟)

اختاري الألوان الجريئة:

حوّلي الغرفة الصغيرة إلى ما يشبه علبة مجوهرات عبر اختيار الألوان القوية بجرأة. ما رأيك باللون البرتقالي أو الأصفر مع التركيز على الإضاءة والأكسسوارات؟

الرمادي:

إذا كان نور الشمس لا يدخل الغرفة كثيراً فستبدو الغرفة أشبه برحم الأم الدافئ. اختاري لمثل هذه الغرفة لوناً رمادياً يتناسب وألوان قماش الأثاث. هذا اللون يمكن أن يكون مناسباً لغرفة النوم أو غرفة المكتب.

الألوان:

الأبيض والأزرق أو الأخضر أو الزهري أو الألوان الفاتحة جداً الأخرى تعطي المزيد من المساحة للأماكن الضيقة. اختاريها من الظلال الهادئة وليس الداكنة.

الأصفر المضيء:
premium freepik license

مناسب للغرف التي لا تدخلها أشعة الشمس. اختاري الأصفر المناسب لألوان الأثاث وليس أي لون يعجبك في الكتالوغ. أنهي الدهان بطبقة براقة بعض الشيء حتى لا تبدو الجدران باهتة.

ما هو لون الستائر الذي يتناسب مع الديكور الرمادي في الصالون ؟

اللون الرمادي هو لون محايد، و هو يعطي للغرفة رونقاً من النعومة، كما أنه لا يبرز كاللون الأحمر، الأزرق أو الأخضر. يتوفر هذا اللون في العديد من الظلال والدرجات، لذا تستطيعون العثور على اللون الذي سيناسب الغرفة بشكل مثاليّ: الرمادي اللؤلؤي والرمادي الخفيف (الباستيل)، والرمادي الرصاصي، والرمادي الفحمي…

ثم إنه من السهل العثور على أكسسوارات للغرفة يتناسب لونها مع الديكور الرمادي وهنا سوف نتكلم عن الستائر. يمكنكم اختيارها وفقًا للجو العام الذي تريدون إضفاءه إلى الغرفة. إذا كان هدفكم اضفاء جو من الحيوية و الطاقة على الغرفة، يمكنكم اختيار ستائر باللون البرتقالي، الأحمر أو الأزرق الساطع. أما إذا أردتم لمسةً أنثوية ومزيداً من النعومة، فيمكنكم اختيار ستائر باللون الوردي الخفيف. وإذا كنتم ترغبون في التركيز على أناقة اللون الرمادي الطبيعية، اختاروا ستائر باللون الأزرق الداكن: الأزرق الطاووسي، والبترولي… أو الفيروزي المائل اإى الأخضر، ستجدونها مثالية.
يمكنكم بعد ذلك إضافة بعض التفاصيل باللون النحاسي الذهبي لمزيد من الأناقة. أما إذا اخترتم درجات الألوان الخفيفة (الباستيل) فستضفون على الغرفة جواً تأملياً مريحاً.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More