أشياء يحتاجها كلّ بيت للحفاظ على أمان العائلة

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في كلّ بيت عدد كبير من الأجهزة والأدوات التي من المفترض أن تجعل حياتنا اليومية أكثر سهولة. لكن ماذا لو حدث شيء خطير؟ ما هي الأشياء التي تحتاجون أن تمتلكوها في المنزل لحالات الطوارئ؟

مصباح يدوي
معظمنا يملك مصباحاً يدوياً في المنزل. في مكان ما. وهو يمكن أن يكون مفيداً جداً عند انقطاع التيار الكهربائي. المشكلة هي أن معظمنا لا يعرف أين وضعه وإذا وجدناه نجد البطاريات فارغة على الارجح. تأكدوا دائماً من أن لديكم مصباحاً يدوياً غير معطّل ومن أنكم تملكون له بطاريات إضافيّة.

راديو
في حالة وقوع كارثة طبيعية، يمكن للإذاعة أن تكون طريقتك الوحيدة للتواصل مع العالم حين تنهار شبكات الهاتف مثلاً. وربما تكون الطريقة الوحيدة لتلقي المعلومات الهامة عمّا يجري. احتفظ دائماً في بيتك براديو مجهّز ببطاريات في حال انقطاع التيار الكهربائي.

ضروريات حياتية
احتفظ دائماً في حقيبة يد كبيرة بأطعمة غير قابلة للتلف، وملابس وسائلاً مطهّراً وبعض العلاجات الطبية البسيطة وغيرها من الضروريات. قد لا يحدث شيء طوال حياتكم وقد تتعرضون لأي مشكلة طارئة في أي وقت والأفضل أن تكونوا مجهّزين.

جهاز إنذار ضد السرقة
جهاز الانذار ضد السرقة يجعل منزلك أكثر أماناً ويتيح للكل بأن يشعروا أنهم بأمان. هنالك اليوم عددا كبير من الأنظمة المختلفة المتاحة، وهي أقل تعقيدا وكلفة مما تعتقدون.

جهاز مراقبة
مع التقدم التقني اليوم، لم تعد مراقبة المنزل محصورة بالقصور. أصبحت الكاميرات أرخص بكثير، وتركيبها ليس صعباً. إنها وسيلة رائعة لمعرفة كل ما يحدث في البيت وحوله، سواء أكان شيئاً خطيراً أو لا. كما أن وجود الكاميرات بشكل واضح يمكن أن يثني اللصوص عن محاولة سرقة البيت!

الرقابة الأبوية على الانترنت والتلفزيون
يبدو أن الرقابة الأبوية أمر سهل وضروري بحيث لا يتعرّض الأولاد لمحتوى غير لائق على شبكة الإنترنت أو التلفزيون. هنالك عدد لا يحدّ من المواقع والمنتديات المؤذية للأولاد ويمكنك حماية أطفالك منها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More