8 طرق لتتفادي فضلات الطعام ورمي الغذاء

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا أحد منّا يحب هدر الغذاء ورمي الطعام. لكن أحياناً يبدو أن لا مفرّ من ذلك. في ما يلي طرق لتجنب ذلك واكتساب عادات تساعدك على الحدّ من هدر الطعام ورمي الفضلات ونسيان المكونات في البراد وخارجه بحيث تتلف فيصبح رميها أمراً محتوماً. مع هذه النصائح ستتمكنين من الاستفادة الكاملة من الطعام الجيد الذي تشترينه لكي تشعري بالبركة التي تتحدث عنها أمك وجدتك.

  1. جمّدي الطعام قبل أن يفسد
    إذا كنت تعتقدين أن الطبق الذي حضرته أو الخضار التي اشتريتها أو العصير أو الفاكهة، إلخ قد لا يستهلك ضمن فترة صلاحيته قومي بتجميده! يمكنك بذلك إطالة عمره واستعماله في وقت لاحق.
  2. ضعي المأكولات السريعة التلف على مستوى العين في الثلاجة
    إذا اشتريت طعاماً يتلف بسرعة ضعيه في البراد في مكان ظاهر حتى ترينه كلما فتحت البراد. وإلا فسيختفي وراء المأكولات الأخرى وتنسين وجوده حتى تجدينه لاحقاً تالفاً أو ذابلاً.
  3. نظّمي ثلاجتك
    ضعي الأغراض مثل الخضار والفواكه والأعشاب في أكياس أو علب بلاستيكية شفافة.
  4. خطّطي للأيام المقبلة
    ضعي خطة لوجبات الأسبوع أو لثلاثة أيام على الأقل. ذلك يقي من شراء حاجيات لن تحتاجيها وإضاعة الوقت في محاولة التفكير بما يمكنك تحضيره.
  5. تسوّقي كميات أقل ومرّات أكثر. هكذا تتفادين التلف ويبقى طعامك طازجاً.
  6. كوني مبدعة في استعمال فضلات الطعام
    يمكنك تحويل بعض فضلات الطعام إلى وجبة جديدة. مثلاً، هل بقي لديك من حفلة الشواء بعض اللحم المشوي؟ يمكنك تحضير اليخنة باللحم والخضار في اليوم التالي. هل بدأت الفاكهة تذبل؟ سارعي إلى تحضير سلطة الفواكه أو التارت بالفاكهة. هل الجبنة التي اشريتها لا تزال بعد أسبوع كما هي؟ ضعيها في الثلاجة واستعمليها لاحقاً على البيتزا…
  7. علقي لوحاً على البراد تكتبين عليه ماذا يوجد في برادك وثلاجتك
    إن معظم الهدر يحصل لأننا لا نعرف ماذا لدينا حتى نستعمله في الوقت المناسب. فكم مرة اشتريت السبانخ ونسيتها فاهترأت؟ أو اشتريت الحليب الطازج لصنع الحلوى ونسيته فحمض؟
  8. أطيلي عمر الأعشاب
    أسرع الأطعمة عطباً هي الأعشاب مثل البقدونس والنعناع والصعتر والجرجير وغيرها من الأعشاب المنكّهة. إليك هذه الوصفة للحفاظ عليها وقتاً طويلاً: ضعيها في كيس بلاستيكي وأضيفي إلى الكيس بضعة ملاعق من الماء.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More