الوقت المثالي للتسوّق حتى لا تبذّري المال ولا تشتري أشياء لا تحتاجينها

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في الماضي كنت أقصد السوق لشراء الحاجيات في أي وقت من اليوم ليلاً أو نهاراً وأعود منهكة وجائعة وتنقصني نصف الأغراض التي أريدها وتزيد في سلّتي أشياء لا أعلم متى سأستعملها. أما اليوم فأنا أتسوق بذكاء حتى لا أبذّر المال ولا أشتري أشياء لا أحتاجها.

  1. إذهبي إلى المتجر حين لا تكوني متعبة
    إذا كنت لا تعملين فالصباح هو أفضل الأوقات للتسوّق. ستكونين بكامل طاقتك بعد أن تكونين قد تناولت فطورك وقمت برياضتك الصباحية. الخضار تكون طازجة ويمكنك الشراء بهدوء من دون إلحاح الأولاد ولا استعجال زوجك. تشترين كل ما كتبته على لائحتك وتخرجين.
    أما إذا كنت تعملين فالأفضل أن تتسوّقي بعد الظهر بعد تناول طعام العشاء. التسوّق في وقت متأخر من الليل، سيجعلك تشعرين بالتعب ولا عجب أن تتلهفي إلى شراء الأطعمة الدهنية والغنية بالسكر. حذار الوجبات السريعة.
  2. لا تتسوقي وأنت جائعة
    هذا يعني أنك ستشترين مجموعة كبيرة من الخبز والبسكويت والأطعمة السريعة وستنسين أمر الفاكهة والخضار التي لن تعني لك شيئاً ساعة الجوع. الدماغ يعمل على الكربوهيدرات، وغريزة البقاء لن يرضيها اللحم القليل الدهون والخضار.
  3. لا تسوق مباشرة بعد العمل
    إذا كنت تعملين من الساعة 9 إلى الساعة 5 وتمرّين على المخزن في طريق عودتك إلى المنزل فالمرجح أن تكوني متعبة وجائعة على حد سواء، وستحصلين على النتائج المذكورة أعلاه. بالإضافة إلى أنه وقت الذروة والأرجح أن المخزن سيكون مزدحماً وستنتظرين وقتاً طويلاً لأخذ أغراضك.
  4. تسوقي سلفاً لعدة أيام
    الطريقة المثالية للتسوّق هو أن تقصدي المخزن مرة أو مرتين كحد أقصى في الأسبوع لتحضّري كل ما تحتاجينه للأسبوع وبذلك لا تتعرّضين لإغراء الأطعمة التي لا تريدينها والتي لا تفيدك ولا تفيد عائلتك.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More