الستفيا : المحلي الآمن للسكري ولتخفيض الوزن

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

محلي آمن للسكر

الستفيا هي عشبة من الأعشاب المفضلة عندي لاستخدامها كمحلي مؤقت. إنها عشبة آمنة ، طبيعية مستعملة منذ 1500 عام وهي مثالية إذا كنت تراقب وزنك أو إذا كنت تحافظ على صحتك بتجنبك السكر. إنها تحلي أكثر من السكر بمئات الأضعاف وهي خالية حقاً من الوحدات الحرارية.
وبينت الدراسات أنها تحتوي على بعض الخصائص المفيدة . ففي دراسة جديدة كشفت أن الفئران المصابة بالسكري انخفض مستوى سكر الدم عندها بدون ان تصاب بهبوط السكر hypoglycemia كما أدى استخدامها إلى خسارة الوزن.
أنا شخصياً أعتقد أن الستفيا أفضل محلي متوفر اليوم. يشكو عدد كبير من الناس من الشعور بمرورة بعد تناوله مباشرة ولكن ذلك عائد إلى التصنيع . وأنا أفضله على شكل سائل . غير أنني أنصح أيضاً باستهلاكه باعتدال كالسكر تماماً.
من البدائل الآمنة للسكر هو الغليكوز الصافي . يمكنك شراء الغليكوز الصافي (dextrose) . وهو يحلي كالسكر 70 بالمئة فقط لذا سينتهي بك الأمر أن تضع كمية أكبر منه وهذا ما سيجعله أغلى قليلاً من السكر ولكنه سيظل يستحق اللجوء إليه لأنه يحتوي على صفر غرام فركتوز. تذكر أن كل خلية من الخلايا تستخدم الغليكوز بشكل مباشر وهو آمن أكثر من الفركتوز السام للأيض.

الخلاصة…

عندما يصل الأمر إلى السكر ستكون جميع أشكال المحليات سامة لصحتك على المدى البعيد. فالتحول من السكر المكرر إلى قصب السكر فسكر التمر فسكر جوز الهند فشراب الأرز الأسمر فعصير الفواكه فالمولاسز molasses أو الأغاف لن يغير شيئاً من المخاطر الصحية لأنها جميعاً تحتوي على الفركتوز بكميات عالية. أما إذا أردت ان تخفف من خطر الإصابة بالامراض التالية :

  • السرطان
  • مرض القلب
  • البدانة
  • السكري
  • الزهايمر
    فابدأ بالحد من استهلاك السكر لا سيما منه الفركتوز.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More