دهنت زيت جوز الهند على ساقيها. 9 أسباب ستقنعكِ بأن تفعلي مثلها !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنه مضاد للسرطان، مضاد للميكروبات ومضاد للأكسدة بما أنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية، بحمض اللوريك و حمض الميريستيك الذي يمنحه خصائص مغذية جداً للبشرة والشعر.
في مجال العناية بالجسم، زيت جوز الهند هو حقاً المنتج المفضل. وإليكم كيف تستخدمونه ليعطيكم كل فوائده وحسناته.

أنا لا أفهم لماذا لا نستخدم زيت جوز الهند أكثر مما نفعل حالياً.
الحلاقة

يمكن استخدام زيت جوز الهند بديلاً عن كريم الحلاقة لتجعلوا الشفرة تنزلق على بشرتكم أو بعد الحلاقة للتخفيف من التهيج. زيت جوز الهند لا يسدّ المسام ولا يؤدي إلى تشكيل شعرات غارزة. يكفي القليل جداً منه لتزييت الساقين قبل الحلاقة بالإضافة إلى أن الزيت يجعل بشرتكم ناعمة الملمس جداً!

الكدمات

لقد صدمتم قطعة أثاث بالصدفة وظهرت كدمة محل الصدمة؟ ضعوا زيت جوز الهند بأسرع وقت ممكن على الكدمة أو الرضة. سيسرع زيت جوز الهند عملية الشفاء ويخفف الورم والاحمرار.

لسعات الحشرات

كما الكدمات، يساعد زيت جوز الهند في تخفيف التورم والإحساس بالحريق، وبالتالي في تسريع الشفاء.

الشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر معروفة جيداً! إذا أردتم أن تستعملوه في محاربة تساقط الشعر، ادهنوا شعركم وفروة رأسكم بزيت جوز الهند، اتركوه أطول وقت ممكن ثم اغسلوه مرتين بالشامبو. سيصبح شعركم لامعاً كما لم تروه هكذا أبداً من قبل. إذا كانت أطراف شعركم متكسرة ومنقسمة، ضعوا عليها زيت جوز الهند وسترون الفرق بسرعة.

نزع شيء ملتصق

لنزع أي شيء ملتصق بشعركم، زيت جوز الهند هو الحل الأنسب. وبما أنه مفيد للشعر، فهو المكون الذي عليكم أن تستخدموه فعلاً.

الأظافر وما حولها

لتقوية أظافركم وما حولها، افركوها بانتظام بزيت جوز الهند.

تقشير الجسم

حضروا مقشراً فعالاً جداً للجسم عن طريق مزج جزء من زيت جوز الهند مع جزءٍ مساوٍ من الملح الخشن وجزءٍ مساوٍ أيضاً من ثفل القهوة. ستحصلون على نعومة لا مثيل لها!

البقع البنية، التجاعيد والهالات حول العينين

قبل أن تناموا، ضعوا طبقة رقيقة من زيت جوز الهند على وجهكم وعلى بقع الشيخوخة وستلاحظون الفرق سريعاً ! عندما تستيقظون، نظفوا وجهكم لتزيلوا الطبقة الزيتية التي لم يمتصها الجلد.

مزيل للماكياج

ينفع زيت جوز الهند في إزالة الماكياج! ضعوا منه على قطنة لإزالة ماكياج العيون (زيت جوز الهند مفيد للرموش والحاجبين) أو مباشرة على الوجه.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More