طعم فمكم كريه في الصباح عندما تستيقظون من النوم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تشعرون بطعم كريه حامض ومرّ في الوقت عينه عندما تستيقظون من النوم صباحًا؟ ما سبب هذا الطعم؟ هذا يحصل بشكل متكرر حتى ولو لم يكن الأمر خطيرًا إلا أنه علامة تشير إلى خلل في جسمكم وعليكم معرفة السبب: تغذية غير سليمة أو انتشار الجراثيم … سنفسّر لكم لكي تعرفوا ما الذي يجري!

في الحقيقة كل الناس تقريبًا يستيقظون في الصباح مع طعم غريب في الفم إذ تتكدّس على اللسان كمية كبيرة من البكتيريا طوال الليل الأمر الذي يسبب رائحة الفم الكريهة وهذا الأمر مزعج خاصة عندما نستيقظ بالقرب من شريك حياتنا. هذا طبيعي. ولكن الأطباء يعتقدون أن هذا قد ينتج عن مرض ما، لذا من الأفضل أن تعرفوا المزيد عن الأمر!

أسباب طعم الفم الكريه في الصباح
  1. البكتيريا
    هذا الطعم الحامض والمر في الوقت عينه ناتج بشكل عام عن البكتيريا اللاهوائية الموجودة تحت اللسان والتي تسمح بإفراز القليل من الكبريت. لا نشعر بهذا الانزعاج في النهار لأن اللعاب يجعله يختفي ويدمّره. ولكن في الليل ينخفض إنتاج اللعاب كثيرًا فتتكاثر هذه العناصر على اللسان الأمر الذي يكوّن الطعم الكريه. وهذا يحصل مع الجميع.
  2. التهاب الجيوب الأنفية
    عندما نعاني من التهاب الجيوب الأنفية تحدث ظاهرة غريبة. يكون الغشاء المخاطي في الأنف أكثر حساسية الأمر الذي يسبب جريان الأنف. يحتوي الغشاء المخاطي في الأنف على البروتين ويشكّل غذاءً للبكتيريا التي تكلّمنا عليها أعلاه. هذه البكتيريا تتكاثر ويصبح عددها كبيرًا فتنتج المزيد من الكبريت وتعطي هذا الطعم الكريه في الفم.
  3. المريء
    من الممكن أن يحتوي المريء على نسبة حموضة كبيرة أو ان يكون ملتهبًا. فتصبح عملية الهضم بطيئة ويصعب هضم الطعام. نسبة الحموضة هذه تغذي البكتيريا الموجودة على اللسان ويصبح طعم الفم حامضًا.
  4. مشاكل الكبد
    نعلم أن الكبد يلعب دورًا مهمًا: فهو يطهّر جسمنا من خلال طرد السموم والعناصر المؤذية والمضرة الأخرى كما يؤمن آليات ضرورية لأيض الأنزيمات. ولكن المشكلة قد تظهر فجأة ومن الممكن أن يحتاج الكبد إلى التنقية. الطعم المر في الصباح هو بالتحديد أحد هذه العوارض.
  5. اليرقان
    ينتج اليرقان عن عدم القدرة على أيض البيليروبين وهذه مشكلة مرتبطة أيضًا بالكبد وتسبب إفساد كريات الدم الحمراء فتكون سببًا لمشاكل عديدة في الجسم. العوارض الأكثر ظهورًا هي اصفرار لون البشرة وطعم مرّ في الفم يزداد عند الاستيقاظ من النوم في الصباح.

علاج لطعم الفم المر في الصباح

أفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة هي من دون شك استهلاك المأكولات التي تسمح لنا بالتخلّص من السموم في الجسم. وفي النهاية إليكم ما يمكنكم فعله:

إبدأوا يومكم بتناول فص ثوم قبل الأكل. لا تنسوا القيام بذلك يوميًا. ستحصلون على منافع أفضل مزيل للسموم على الإطلاق. لا تترددوا في تجربته!!

عصير مزيل للسموم على العشاء:

فكروا في تناول هذا العلاج البسيط على العشاء لمدة 8 أيام متتالية على الأقل كل شهر: حبة شمندر (بنجر) مع فص ثوم وعصير نصف حامضة والقليل من البقدونس وملعقة صغيرة من العسل. ضعوا كافة هذه المكونات في الخلاط الكهربائي لتحضير عصير متجانس. سيسمح لكم هذا المزيج بتنقية جسمكم والتخلّص من السموم والبكتيريا وهكذا سيتحسّن طعم فمكم في الصباح عندما تستيقظون من النوم!

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More