10 حالات يجب أن تمتنعوا فيها عن شرب القهوة !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

انتبهوا إذا كنتم ضمن واحد من هذه الفئات !

إليكم الحالات التي ننصحكم فيها بقوة أن تتجنبوا القهوة :
  • الكافيين يرفع الضغط قليلاً – إذن، إذا كان ضغطكم مرتفعاً وكنتم تحبون القهوة، الجأوا إلى
  • القهوة المنزوعة الكافيين ! نفس النصيحة إذا كان ضغط عينكم مرتفعاً وكنتم معرضين للإصابة بالجلوكوما؛
  • هل لديكم نقص في الحديد ؟ لا تتناولوا أبداً القهوة (أو الشاي) مع وجباتكم، لأنها تمنع امتصاص الحديد الغذائي بشكل جيد ! بالمقابل، يمكنكم أن تتناولوها قبل او بعد ساعتين من الوجبات؛
  • نفس الشيء إذا كان لديكم نقص في الكالسيوم أو المغنيزيوم : انتبهوا لأن القهوة قد تسرّع تسربهما عبر البول. خذوا حذركم أيضاً إذا كنتم تعانون من التهاب المفاصل أو الروماتيزم، لأن القهوة حمضية؛
  • بالطبع، يجب تخفيف القهوة إلى أقصى حد إذا كنت حاملاً : لا يبدو أن هناك تأثيرات سلبية مع كوب أو كوبين يومياً، لكن من أجل صحة الجنين، من الأحوط أن تتجنبيها تماماً؛
  • أتعانون من ارتداد الأسيد أو أوجاع المعدة ؟ التوقف عن تناول القهوة قد يساعدكم، لأنه يرفع حموضة المعدة عن طريق إفراز الهيستامين.
  • أوجاع الرأس، الصداع النصفي ؟ الكافيين قد يكون المذنب : إنه مفيد للتخفيف من الصداع النصفي على الفور…لكنه قد يكون أيضاً سبب أوجاع الرأس إذا أصبح مصدراً للإدمان، في اليوم الذي لا تتناولونه !
  • اصغوا إلى جسمكم : إذا كنتم تشعرون بالعصبية والتوتر، أو لديكم خفقان في القلب، فهي علامات على أنكم تناولتم الكثير من الكافيين !

أخيراً، لا تستعملوا القهوة كمولد للطاقة في عملكم ! فإنها أسرع طريقة تنهككم جسدياً وتستنزفكم فكرياً.
إذن، بصرف النظر عن كل التحفظات، يمكنكم أن تتلذذوا بقهوتكم اليومية دون شعور بالذنب، إذا كنتم تحبونها.

مع هذا، هناك أيضاً بضع شروط بسيطة عليكم احترامها.

القواعد الذهبية ال 3 لتشربوا قهوتكم بنجاح

هل يجب أن نقول إن عليكم شربها بدون حليب وبدون سكر ؟ هل يجب أن نؤكد على اختيارها عضوية (لأن القهوة التقليدية متخمة بمبيدات الحشرات) ؟

نعتقد أنكم تعرفون هذا، ولذلك سننتقل مباشرةً إلى القواعد ال 3 الأهم لتشربوا قهوة جيدة :

1. لا تشربوا أبداً القهوة قبل النوم ب 8-6 ساعات

نعرف ما ستقولونه :”القهوة لا تؤثر عليّ، إنها لا تمنعني من النوم”.

لكنها تؤثر بالتأكيد : حتى لو كنتم قليلي التأثر بالكافيين، فقد ثبت أن تناول القهوة قبل ساعات النوم يخرب نوعية النوم ويسبب خللاً في ساعتكم الداخلية !

إذن تخيلوا تأثيرها على أولئك الذين يتأثرون كثيراً بالكافيين ! يجب على هؤلاء أن يفضلوا القهوة المنزوعة الكافيين، أو لا يأخذوا القهوة إلا صباحاً عند الاستيقاظ.

.2 تجنبوا قدر الإمكان القهوة في الكبسولات والفلتر الورقي

إنها ليست فقط مؤذية للبيئة : هناك مخاطر في تناولها…منها أنها تترك آثاراً من الألمنيوم في مشروبكم !

حتى القهوة “المفلترة” ليست مثالية، إلا إذا اشتريتم فلاتر عضوية، وهي تكلّف غالياً.

يمكنكم تحضيرها في ماكينة قهوة على الطريقة الإيطالية (مصنوعة من الأينوكس) : إنها صديقة للبيئة، اقتصادية ولا تشكل خطراً على الصحة !

.3 لا تشربوا أبداً قهوتكم محروقة

إذا شربتم قهوتكم ساخنة جداً، فستتعرضون للإصابة بسرطان المريء.

وهذا ينطبق أيضاً على كل المشروبات الساخنة : زهورات، شاي، نقيع. لذلك ستقضون على فوائد هذه المشروبات الرائعة إذا أحرقتم مريئكم !

ملاحظة مهمة : نسيت أن أخبركم عن أسطورة عمرها أجيال : بعكس ما نقرأ غالباً، فإن القهوة ليس لها تأثير مدر للبول. لذلك يمكنكم أن تشربوها دون أن تخشوا التجفاف !

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More