القرع المر: النبات الذي يقضي على الخلايا السرطانية ويوقف السكري ويحفز مناعتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل سمعت بالقرع المر؟ حسناً إن لم تكن سمعت به، دعنا نخبرك عن هذا النبات ذي الفوائد العلاجية الخارقة. ويعرف أيضاً بالكارلا KARELA وهو مستعمل بكثرة في العالم لمعالجة حالات مرضية كثيرة. ينمو القرع المر في الطقس الحار الرطب ويتواجد بشكل خاص في امريكا الجنوبية وآسيا. لقد أصبح القرع المر علاجاً تقليدياً في كل من الصين وآسية وبعض الأجزاء الجنوبية من الولايات المتحدة الأمريكية. للقرع المر طعم مر جداً .

بينت الدراسات الحديثة أن مركبات القرع المر قادرة على معالجة المرضى المصابين بسرطان البنكرياس. والواقع أن اكتشاف هذا النبات المذهل عائد إلى الدكتور فرانك شالينبرغر Frank Shallenberger الإختصاصي بمعالجة الشيخوخة والطب البديل في مركز Nevada Center of Alternative & Anti Aging Medicine. .

pexels

يعتقد الدكتور فرانك شالنبرغر بقدرات الطبيعة وهو ينصح بقوة مرضاه بالثقة بالطبيعة وباستخدام المنتجات الطبيعية في معالجة أي نوع من المشاكل الصحية والمرضية. ويقول الدكتور فرانك إن هذه الفاكهة المذهلة تمنع وتوقف نمو الخلايا السرطانية بفعالية كبرى.

كذلك وبحسب أبحاث د. فرانك تبين أن 5 بالمئة من محلول عصير القرع المر يقدر على محاربة سرطان البنكرياس. و يدمر أيضاً خطوط الخلية السرطانية بنسبة 90 و98 بالمئة. وفي دراسة أخرى أجراها باحثون في جامعة كولورادو تبين محلول القرع المر يقلل من حجم أورام البنكرياس بنسبة 64 بالمئة. وهذا البحث أكد فقط الفوائد الخارقة له الذي يلعب ايضاً دوراً في معالجة التهابات البشرة وعوارض السكري ومشاكل المعدة والضغط المرتفع .

وللقرع المر فوائد صحية عديدة هذه أهمها:
  •  تنظيف الكبد من السموم. كما انه يخفف من آلام النقرس ويحسن الدورة الدموية.
  • عصيره المر يزيد المناعة ويجعل أعضاء الجسم أكثر قدرة على محاربة الالتهابات.
  • محلول القرع مفيد في حركة تمعج الطعام في الجهاز الهضمي كما انه يسهل عملية الهضم وصولاً إلى طرد الفضلات من الجسم.
  • هذه الفاكهة المذهلة مثقلة بالبوليبيبتيد polypeptide- P الذي هو عنصر تباتي كيميائي يخفض ضغط سكر الدم. كما يحتوي على الشارنتين CHARANTIN المعروف بقدرته على زيادة تركيب الغلايكوجين وامتصاص الغليكوز في الكبد والعضلات والأنسجة الدهنية . وكما قلنا سابقاً، إنه يساعد على تخفيض سكر الدم وهذا ما يجعله مفيداً جداً لمرضى السكري النوع الثاني.
  •  إذا كنت تستهلكه بشكل يومي سيساعدك ذلك على التخفيف من الصدفية والالتهابات الفطرية.
  •  يساعد على تحسين النظر ويخفف من مشاكل النظر. والسبب هو غناه بالبيتا كاروتين
  • إذا استهلكته يومياً ستزداد قدرة التحمل عندك ومستوى الطاقة سيزيد بشكل كبير.
  • هذه الفاكهة غنية بعدد كبير من المركبات الصحية مثل الفولايت. كما أن هذا المركب يخفف من إصابة الأجنة بالتشوهات.
شاهد أيضاً:

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More