6 نصائح طبيعية لمعالجة خفقان القلب السريع بشكل فوري

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عالجوا خفقان القلب أو عدم انتظام دقاته بوصفات منزلية
قد يكون عدم انتظام دقات القلب مؤشراً على مرض قلبي خطير، وخصوصاً إذا كان مصحوباً بأعراضٍ أخرى مثل الغثيان، التقيؤ، الدوار، التعرق الزائد، آلام الصدر، اضطرابات النظر وضيق التنفس.

خفقان القلب قد يكون مزعجاً وأحياناً مخيفاً أيضاً. مع هذا، فإن أغلب حالات خفقان القلب ليست عموماً مرتبطة بشيء خطير وهي تختفي غالباً مع الوقت.
أغلب الأوقات، قد يكون خفقان القلب هو ردة فعل بسيطة من الجسم على الضغط النفسي، التعب، القلق، الحمل، استهلاك الأدوية، الكحول والكافيين.

إليكم من حلول ذكية بضع وصفات طبيعية مجربة ومثبتة لخفقان القلب.
  1. خذوا نفساً بطيئاً وعميقاً
    تمارين التنفس العميق فعالة في الحدّ من خفقان القلب السريع الذي يتسبب به القلق أو نوبات الذعر. عندما تبدأ النوبة، يجب أن تجلسوا وتتنفسوا بعمق بواسطة الأنف. احبسوا نفَسَكم بضع ثوانٍ ثم ازفروا ببطءٍ من الفم. كرروا هذا التمرين قدر ما ترغبون من المرات حتى تشعروا بأنكم أفضل وبأن سرعة نبضاتكم تتباطأ.
  2. اسعلوا
    السعال هو وسيلة بسيطة وفعالة لإعادة نبضات القلب إلى وتيرتها العادية. يؤدي السعال إلى ضغط على الصدر، ويضع هكذا حدّاً لخفقان القلب.
  3. احصلوا على الإلكترولايت
    قلبكم بحاجة إلى توازن جيد في الإلكترولايت، وهي عناصر تساعد على سهولة تنقل التيار الكهربائي في الجسم. الإلكترولايت الأربع الأكثر أهمية هي البوتاسيوم، المغنيزيوم، الصوديوم والكالسيوم. إذا كانت هذه الإلكترولايت في حالة خلل، فهذا قد يحدث حالة خفقان سريعة للقلب.
    البوتاسيوم : الموز، التفاح، البطاطا الحلوة، الزبيب وعصير البرتقال
    المغنيزيوم : المكسرات، زبدة الفستق (الفول السوداني) وبذور القرع (اليقطين)
    الصوديوم : الطماطم (البندورة)، السلق، البطاطا الحلوة
    الكالسيوم : اللوز، الفاصوليا، التوفو، الحمص ورقائق الشوفان
  4. زوِّدوا جسمكم بحاجته من الماء
    خسارة الكثير من سوائل الجسم، عدم شرب ما يكفي من الماء، أو الاثنان معاً يمكن سريعاً أن تجفف الجسم. التجفاف قد يؤدي إلى تغييرات في إلكترولايت جسمكم ويخفض أيضاً ضغط الدم. وهذا يضع عبئاً إضافياً على قلبكم، مما يؤدي إلى عدم انتظام دقاته.
  5. استعينوا بالماء البارد
    الماء البارد يصدم الجسم ويجعله يستعيد الوتيرة العادية المنتظمة للقلب. أخذ دوش بارد يمكن أن يساعد على تهدئة خفقات القلب. إذا لم تستطيعوا أن تأخذوا دوشاً بارداً، فإن غسل الوجه بالماء البارد يمكن أن يساعدكم أيضاً.
  6. مارسوا الرياضة بشكل منتظم
    تساعد الرياضة في المحافظة على قلبكم بصحة جيدة، وهي تخفض أيضاً ضغط دمكم وخفقات القلب السريعة.
    إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية، شاركوها مع أقاربكم وأصدقائكم.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More