9 أخطاء تمنعكم من الحصول على الجسم الذي تحلمون به

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عندما لا تحصلون على النتائج التي ترغبون بها رغم كل الجلسات المتتالية في النادي الرياضي، فقد يكون هذا علامة على أن هناك شيء خاطئ. عموماً، يقال إن الشيطان في التفاصيل. ونفس الأشياء المعتادة يمكن أن نكتشف أنها عديمة النفع تماماً، وحتى مؤذية. لقد جمعنا لكم في هذه المقالة بعض الأخطاء النموذجبة التي يرتكبها كل الناس وليس فقط المبتدئين.

1. تمارين الكارديو الطويلة جداً
pxhere

الكثير من الأشخاص مقتنعون أن تمارين الكارديو مفيدة للقلب. مع هذا، يجب أن نمارسها باعتدال. إذا كانت هذا التمارين طويلة جداً، يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جهاز القلب والشرايين. لا تتخلوا عن هذه التمارين ولكن لا تمارسوها بإفراط.

2. الريجيم المنخفض السعرات الحرارية

الريجيم المنخفض السعرات الحرارية مفيد للصحة ويمكن أن يبطئ شيخوخة القلب ويقي من أمراض القلب والشرايين. مع هذا، عندما تمارسون الرياضة، يحتاج جسمكم إلى تلقي الكمية الضرورية من البروتينات والدهون والنشويات. للحصول على كافة الدهون الضرورية، أدخلوا في نظامكم الغذائي الأسماك المدهنة والأفوكادو.

3. مشروبات الطاقة مع الألكترولايت

قد تؤذي مشروبات الطاقة الجسم أكثر مما تفيده. وخصوصاً إذا كنتم تستهلكونها خلال التمارين المكثفة أو بعدها مباشرة. إنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر، لهذا من الأفضل أن لا تستهلكوا هذه المشروبات.

4. أنتم لا تشربون خلال التمارين
flickr

يفضّل الكثير من الأشخاص ألا يشربوا شيئاً خلال ممارسة الرياضة، لكن هذه ليست فكرة جيدة. الجسم يخسر الكثير من السوائل خلال التمارين. لهذا يجب ألا تقوموا بتعذيبه عن طريق حرمانه من الماء : فقد يؤدي هذا إلى انتكاسة كبيرة.

5. انتم تأكلون أكثر

التمرين المنتظم ليس سبباً لتأكلوا كثيراً بين التمارين. لكي تثبتوا وزنكم عند مستوى طبيعي أو تخفضونه إلى المستوى المرغوب، يجب ألا تركزوا فقط على النشاط الرياضي، ولكن يجب أيضاً أن تأكلوا بدون إفراط في السعرات الحرارية. في الواقع، ساعة واحدة في صالة الرياضة لا تحرق أكثر من 500 كالوري.

6. تمارسون الرياضة على معدة فارغة أو معدة مليئة

ممارسة الرياضة، سواء كان على معدة فارغة أم معدة مليئة، هي فكرة سيئة. في هذه الحالة، يزيد احتمال أن لا تستطيعوا أن تنهوا تمرينكم بسبب التعب والإنهاك. أفضل خيار هو الأكل قبل ساعتين من الذهاب إلى النادي الرياضي. فهذا يضمن لكم تمريناً مفيداً ومنتجاً.

7. السونا بعد ممارسة الرياضة

بعد التمرين المكثف في صالة الرياضة، ليست فكرة جيدة أن تذهبوا إلى السونا أوالحمام. خلال التمرين، تخسرون الكثير من السوائل ويرتفع ضغطكم. بالنتيجة، يمكن أن تجعلكم السونا تشعرون بالسوء وأن تصلوا حتى إلى حد الإغماء. قبل أن تذهبوا إلى هتاك، اشربوا الماء وخذوا دوشاً.

8. أنتم لا تقومون بتمارين التمطي بعد التمرين

لا تهملوا تمارين التمطي بعد الرياضة المكثفة. فقد تساعدكم على التخفيف من الآلام العضلية التي تظهر في اليوم التالي عموماً. بعد التمطي، ستشعرون بتحسن كبير.

9. التمرين اليومي

التمرين المنتظم والنظام الغذائي الصحي يساعدانكم على امتلاك جسم رشيق. لكن منتظم لا يعني يومياً. إذا كنتم تتدربون كثيراً جداً، فهذا قد يؤدي بكم إلى تعب مستمر. كما أن مستوى هورمون الكوريزول سيزيد، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن. لتجنب هذا، خذوا استراحات بين التمارين (مرة كل يومين)، ناموا وكلوا جيداً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More