كيف تخلصكم تمارين تاباتا من الوزن الزائد في أسرع وقت ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المهم جداً أن تقوموا بتمارين رياضية لتبقوا بصحة جيدة كما لتبقوا بلياقة ممتازة وتتخلصوا من الكيلوهات الزائدة التي تزعجكم. لكننا لا نمتلك كلنا المال أو الوقت اللازم لارتياد صالة رياضية. بديهياً، هذا ليس عذراً لعدم ممارسة الرياضة. اليوم، سوف نعرّفكم على برنامج تدريب مكثف، تقومون به في المنزل، سيساعدكم على التخلص من الوزن الزائد إذا نفذتموه كل الوقت.

هذا البرنامج يسمى برنامج تدريب تاباتا Tabata ويمكنكم ممارسته في بضع دقائق. وضعه في اليابان الدكتور إيزومي تاباتا ويقوم على مبدأ تنفيذ تمارين مكثفة جداً في فاصل زمني قصير جداً. هذا الطريقة صُممت في البداية من أجل أبطال الرياضة ولهذا السبب ستجدونها في البداية صعبة. لكن عندما تنطلقون بها، ستلاحظون النتائج في وقت قصير نسبياً.

طريقة Tabata تقوم على تنفيذ 8 مجموعات من التمارين كلٌ منها 20 ثانية مع تكرارها أكبر عدد ممكن وإدخال فترة راحة من 10 ثوانٍ بين المجموعات. في المجموع، تكونون قد قمتم ب 4 دقائق من التدريب. ننصحكم أن تنفذوا تمارين بسيطة تشغّل عدة مجموعات من العضلات، مثل تمارين القرفصاء squats والبوش آب والوثب إلى الأمام والوراء splits.

بحسب الدراسات، فإن استخدام هذه الطريقة يمكن أن يسرّع عملية الأيض لدينا ويجعلنا نحرق سعرات حرارية أكثر، ليس فقط خلال التدريب لكن أيضاً بعد أن ننتهي من التمارين. ابدأوا تدريبكم بالركض مدة 5 دقائق وواصلوا تنفيذ تمارينكم بقوة خلال 20 ثانية، مع استراحات مدة كل منها 10 ثوانٍ.

إذا لم تستطيعوا أن تنهوا دورة التمارين من المرة الأولى، لا تقلقوا. هذا طبيعي. إنه يحدث أحياناً حتى لأفضل الأبطال. كل ما يجب أن تفعلوه هو أن تتدربوا باستمرار. هكذا سترون أن النتائج ستظهر بعد وقت قليل.

احصلي على بطن مثالي في 10 دقائق يومياً فقط. شاهدوا هذا الفيديو  مع المدربة ريتزي الحاج.

شاركونا على صفحتنا على الفايسبوك وشاركونا على قناتنا حلول ذكية على اليوتيوب

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More