9 أفكار لتحويل المعلّبات الفارغة إلى أغراض مفيدة !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كان هناك شيء نرميه تلقائيًا في سلّة المهملات من دون التفكير في ما إذا كان يمكننا الاحتفاظ بها فهي المعلّبات الفارغة.

لكن حتى لو كانت تلك العلب القبيحة غير جميلة للنظر اعلموا أنها تتمتّع بإمكانيات معيّنة!

في الواقع يختبئ فيها منجم ذهب صغير. بواسطة الطلاء والغراء والورق الملوّن اللاصق والقُصاصات  يمكنكم تحويلها إلى أغراض ليست فقط مفيدة بل تضفي في الوقت عينه لمسة جميلة ومبتكرة على منزلكم.

نقدّم لكم من حلول ذكية عددًا وفيرًا من الأفكار الرائعة للاحتفاظ بعلب حفظ الطعام…لن ترموها في المهملات أبدًا بعد الآن…
1- ورق الصحف

استخدموا ورق الصحف أو ورق كتب قديمة لتغليف علبكم. سيعطيها مظهراً كلاسيكياً قديماً رائعاً وبالتالي يمكنكم أن تستخدموها في المطبخ أو الحمّام أو غرفة النوم أو في المشغل لتوضيب عدد من الأغراض مثل فراشي الطلاء أو أدوات المطبخ أو أكسسوارات المكتب إلخ…حدودكم السماء!

2- القماش

هل لديكم بين يديكم علبة تونا فارغة؟ استوحوا من هذا العمل اليدوي البسيط واصنعوا وسادة للدبابيس. القليل من الحشو وقطعة صغيرة من القطن وها قد نجح الأمر!

بواسطة بعض الجوت والدانتيل تصنعون علبة للأقلام رومنسيّة.

3- المثقب

بواسطة مثقب حوّلوا علبة حفظ الطعام إلى موزّع عمليّ لبكرات الشرائط. القليل من الطلاء لتجميل العلبة وتمّ الأمر! يمكن تشغيلها!

هذه الفكرة ذكيّة لإضافة ترتيب سريع إلى المطبخ. أثقبوا العلبة وأدخلوا فيها خطّافّا حديديًا. يمكنكم أن تعلّقوها على قضيب صغير للفوَط لتوضيب أغراضكم التي لا مكان لها.

لإضفاء لمسة ملوّنة ارسموا شرائط بالطلاء من خلال وضع الورق اللاصق.

4- الغراء

من أجل القيام بالترتيب النهائي للمكتب مع لمسة من الروعة لستم بحاجة إلّا إلى الغراء ولوحة خشبيّة صغيرة وبخّاخ التلوين. وكلّ ما تبقّى لعب أطفال!

يمكنكم أيضًا أن تلصقوا العلب على الطرف لصنع نموذج من أجل توضيب الأغراض، عمليّ جدًا في أقلّ من لحظة! يمكنكم أن تغلّفوا العلب بورق لاصق.

هذه العلب الفارغة المثبّتة بمسامير على لوحة هي بمثابة مشغل جداري للأعمال اليدوية في غرفة الأطفال…

هنا صنعوا من العلب أحواضًا رائعة للزراعة.

5- طبيعة

علب التونا الفارغة ممتازة أيضًا لتوضيب الأكسسوارات الصغيرة الخاصّة بالمكتب مثل ملاقط الورق والمشابك والدبابيس إلخ. ما من تحضير ضروري، ليس عليكم إلّا أن تنزعوا اللاصق وأن توضّبوها في الدرج كما في الصورة…

حتى العلب الأكبر حجمًا يمكنها أن تنفعكم لهذا الغرض على لوح. إنها مثاليّة لتوضيب أغراض الأعمال اليدويّة أو الرسائل البريدية…

6- الأوراق الملوّنة اللاصقة

الأوراق الملوّنة اللاصقة هي طريقة بسيطة جدًا لتزيين المعلّبات. إستخدموها بكثافة!

7- الشريط ذو الجهتَين اللاصقتَين

من أجل توضيب الفراشي غلّفوا علبة رفيعة (مثل علبة ربّ الطماطم) بورق ملوّن لاصق واحرصوا على وضع شريط ذي جهتَين لاصقتَين في الجهة الخلفيّة من العلبة. لا يبقى عليكم إلّا أن تلصقوا العلبة على جدار الحمّام لتوضيب فراشيكم بترتيب.

8- مسكات

أكانت من المعدن أو من الخشب ثبّتوا مسكات بالبراغي على علب بحجم جامبو لصنع أحواض جميلة جدًا…

9- الطباعة بالستينسيل

طريقة بسيطة لتزيين وتخصيص علب حفظ الطعام…هنا حوّل علبة التوضيب إلى علبة لبسكويت الكلب. لطيف أليس كذلك!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More