لماذا يجب أن تضعوا وعاءً من الأرز في خزانة الثياب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنها حيلة فعالة واقتصادية !

الأرز غذاء شعبي يدخل في الكثير من الأطباق حول العالم. ولكننا نستخدمه آيضاً لإنقاذ الهواتف المبللة بالماء، لصناعة الحلويات، لتصنيع الأكياس السحرية والمحافظة على الملح جافاً. لكن لماذا يجب وضع الأرز في خزانة الثياب؟

مع هذا، فإن الأرز لديه استخدامات أخرى، منها منع روائح العفن والعطن من أن تغزوا خزائنكم. لهذا يجب وضع الأرز في خزانة الثياب.

في مكان صغير مثل الخزانة التي تضم معاطف، أحذية وثياباً، قد تصبح الرطوبة والروائح التي ترافقها قوية.

بما أن الأرز يقلل كمية الرطوبة في الجو وينعش الهواء في نفس الوقت، فيمكن أن نستفيد من هذه الميزة. وبما أنه اقتصادي فإن استعماله فكرة عبقرية. أضيفوا بضع نقاطٍ من الزيوت العطرية وستشعرون بالاسترخاء والانتعاش في كل مرة تبحثون عن ثوبكم المفضل!

إليكم كيف تحضّرون مزيل الرائحة المثالي المصنوع من الأرز:
المواد :
  • مقدار نصف كوب إلى كوب من الأرز النيء (يفضل البعض الأرز بالياسمين لرائحته العطرة)
  • زيت عطري
  • وعاء
التعليمات:
  • سكبوا الأرز في الوعاء.
  • أضيفوا 15 إلى 20 نقطة من الزيت العطري إلى الأرز.
  • حركوا أو اخفقوا حتى يمتزج الأرز مع الزيت العطري.

إذا اخترتم وعاءً مثل مرطبان، ضعوا قماشاً له مسام على فوهة المرطبان وثبتوه برباط مطاطي. ثم ضعوه في مكان لا يطاله الصغار أو الحيوانات المنزلية. يمكن أن تستعملوه في الخزائن، في غرفة الغسيل أو في أي مساحة صغيرة تتراكم فيها الرطوبة أو أيضاً في النوادي الرياضية.

هذا النظام ينجح لبضعة أشهر، ثم عليكم تحضير الوصفة من جديد.

إليكم بضعة زيوت عطرية فعالة:

النعناع، الأرز، الصنوبر أو اللافندر. اجمعوا بينها إذا رغبتم ! بدل أن تشتروا آلة كهربائية لنشر العطر، استخدموا قوة حبوب الأرز. إذا قررتم استخدام الأرز البني، ابقوا في بالكم أن عمره أقصر من عمر الأرز الأبيض وأن رائحته يمكن أن تزنخ بعد بضعة أشهر. لذلك فالأرز الأبيض هو المفضل في هذه الوصفة.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم ومعارفكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More