كيف تعيدون الحياة إلى نبتة ألوه فيرا aloe vera ميتة ؟!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تُعرف نبتة الألوه فيرا بفوائدها العلاجية والتجميلية العظيمة، فهي نبتة تعتني بصحتنا وجمالنا، وهي أيضًا جميلة ومن السهل العناية بها وغير متطلبة.تكيفت هذه النبتة مع المناخات القاحلة. وهي بحاجة إلى الضوء، لكنها لا تحب أشعة الشمس المباشرة، لأنها تجعل أوراقها تتحول إلى اللون الأصفر بسرعة وتجف.
على الرغم من سهولة العناية بهذه النبتة الخارقة، إلا أنها قد تفقد حيويتها في بعض الأحيان. ومع ذلك، لا ينبغي أن نتخلص منها ! يمكن إعادتها إلى الحياة حتى عندما تحتضر.إليكم الخطوات التي يجب أن تتبعوها لهذه الغاية :

  1. أخرجوها من وعائها
    اقلبوا الوعاء واحتفظوا برأس النبات لأسفل ثم انزعوا الوعاء حتى ترتفع الجذور.
  2. افحصوا الجذور
    إذا كان هناك جذور طرية وسوداء، فإنها فاسدة. يجب علينا عند ذلك قطعها بسكين.
  3. اختاروا وعاءً أكبر
    يجب ألا يكون الوعاء كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا. لتحديد الحجم المناسب، عليكم التفكير في حقيقة أن الوعاء يجب أن يكون أكبر بمقدار الثلث من الجذور. إذا كان الوعاء كبيراً جدًا، فسيكون هناك الكثير من التربة وقد تخزن الماء. سيؤدي ذلك إلى تعفن الجذور في وقت قياسي.
  4. استخدموا التربة المناسبة
    يجب أن تختاروا التربة التي تسمح للمياه بالتصريف جيدًا، وبالتالي يجب أن تحتوي على رمال. تربة الصبار أو النباتات الزيتية مثالية في هذه الحالة.
    يجب هزّ جذور النبتة لإزالة أكبر قدر ممكن من التربة القديمة. عليكم أن تضعوا القليل من التربة ثم ضعوا الألوه فيرا عليها. أضيفوا التربة حتى تغطي الجذور جيدًا وانتظروا بضعة أيام قبل أن تسقوها.
  5. ستصبح حالة الألوه فيرا أفضل بكثير بعد ذلك!

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية مفيدة لا تنسوا مشاركتها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More