العفن الأسود على الفواصل بين البلاط في الحمام: تخلصوا منه في دقائق معدودة

بسبب الرطوبة، يستقر العفن في الفواصل بين بلاط الدش، وعلى سقف وجدران حمامكم. لإزالته، تعتبر المنظفات التقليدية فعالة بالطبع، ولكنها قد تضر بصحتكم.

ثمة حلول طبيعية وصحية من شأنها أن تخلصكم من هذه المشكلة. نحن نتحدث عن منتج لا غنى عنه لتنظيف منزلكم، سيساعدكم حتماً على التخلص من العفن الذي يغطي حمامكم في غضون 30 دقيقة فقط.
ينتشر العفن بسرعة وسهولة في الأماكن الرطبة، تماماً مثل الحمام. في الواقع، يعتبر البخار، نقص التهوية، والرطوبة، من العوامل التي تؤدي إلى انتشار العفن. بالإضافة إلى إتلاف مفاصل حمامكم والاستقرار على جدرانكم، يمكن للعفن أن يضر بصحتكم. لهذا السبب، ينبغي عليكم التخلص منه بأسرع وقت ممكن. اكتشفوا النصيحة التي تعتمد على الخل وبيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) التي من شأنها أن تقضي على العفن بكل أمان.

الخل الأبيض وبيكاربونات الصودا (البيكنج صودا): قولوا وداعاً للعفن

من أجل التخلص من العفن الذي يستقر على الفواصل بين البلاط في حمامكم، بإمكانكم الاستعانة بهذه النصيحة الطبيعية. للقيام بذلك، أنتم بحاجة إلى زجاجة سبراي، خل أبيض، وبيكاربونات الصودا (البيكنج صودا). ابدأوا بتحضير عجينة من البيكاربونات والقليل من الماء ثم ضعوها على المناطق المليئة بالعفن. اتركوها تتفاعل لمدة 15 دقيقة قبل أن ترشوا الفواصل بالخل الأبيض. سينتج عن ذلك تفاعل كيميائي يسمح بإختفاء بقع العفن السوداء. اتركوا المحلول يرتاح لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطفه بالماء الفاتر بينما تفركون البقعة بفرشاة أسنان قديمة. في حال بقي العفن في مكانه، لا تترددوا في إعادة تنفيذ العملية حتى تختفي تلك البقعة القبيحة تماماً. تذكروا أن هذا المحلول يسمح لكم أيضاً بإزالة بقع العفن عن جدران وأسقف المنزل.

نصائح أخرى للتخلص من العفن في الحمام

من أجل التخلص من العفن الأسود الذي يغطي حمامكم، ثمة حلول طبيعية مختلفة سنشاركها معكم.

استخدموا الليمون الحامض لإزالة العفن

الليمون الحامض هو حليف التنظيف الأفضل. بفضل محتواه من حمض الليمون، هو يسمح بتعقيم، تبييض، وتنظيف الأسطح بشكل لا مثيل له. للقيام بذلك، اخلطوا الصابون السائل مع الليمون الحامض وضعوا الخليط على العفن. افركوا بعد ذلك المنطقة باسفنجة أو بفرشاة أسنان قديمة. اتركوها تتفاعل لبضع دقائق من اجل الحصول على المزيد من الفعالية، واشطفوها بالماء النظيف.
أخيراً وليس آخراً، للقضاء على العفن الموجود في الحمام، عليكم أن تعملوا على منع ظهوره من خلال تهوية الغرفة جيداً.

البلاطالتنظيفالجدرانالحمامالسقفالعفنالفواصل