6 وصفات لتقشير شفتيك وترطيبهما : الخطوة الأولى لابتسامة ساحرة

بعد إزالة المكياج، قومي بتقشير شفتيك مرة في الأسبوع. يساعدك ذلك على إزالة الجلد الميت والشوائب التي تتخلل الشفتين. لتقشير شفتيك، إليك هذه الوصفة الطبيعية:

الوصفة الكلاسيكية: مقشّر السكر والعسل

كل ما عليك فعله هو أن تخلطي ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من العسل السائل (الزيزفون أو السنط (أكاسيا)، أحلى أنواع العسل). بعد خلطهما، يكفي أن تضعي الخليط على شفتيك وتدلكيهما بعناية بحركات دائرية كي تتخلصي من الجلد الميت والشوائب.
العسل معروف بقدرته المغذية والسكر مشهور بقدرته على تجديد البشرة، وهو ممتاز للحصول على بشرة جديدة وناعمة. إذا كنت ترغبين، بإمكانك إضافة زيت الزيتون، زيت جوز الهند، وزبدة الشيا أو الفازلين إلى هذه الوصفة.
النتيجة؟ شفتين صافيتين، مغذيتين، ورطبتين. الخطوة الأولى لإبتسامة ساحرة.

وصفة بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) البسيطة

لتحضير هذه الوصفة، ستحتاجين إلى القليل من الماء وملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا حتى تحصلي على عجينة حبيبية قليلاً. اتركيها ترتاح لبضع دقائق على شفتيك الجافتين، قبل أن تبدأي بفركها بحركات دائرية بمساعدة فرشاة أسنان (ذات شعيرات ناعمة)، أو منشفة. عليك بعدها أن تشطفي شفتيك كخطوة نهائية.

الوصفة الأفضل: السكر وزيت الجوجوبا

في وعاء صغير، اسكبي 3 ملاعق كبيرة من السكر الناعم الأبيض وحوالى 50 ملل من زيت الجوجوبا.
بإمكانك إضافة الرائحة التي ترغبين بها وملون الطعام الطبيعي لتحسين المظهر.
بعد خلط المكونات، ستحصلين على خليط حبيبي وغني. بإمكانك حفظه لأسابيع عديدة شرط أن تضعيه في وعاء زجاجي صغير، معقّم مسبقاً.
تماماً مثل وصفة البيكاربونات، ضعي الخليط على شفتيك واتركيه يرتاح لبضع دقائق. امسحي فائض المنتج بمنديل ورقي. ها قد أصبحت شفتاك مشرقتين ورطبتين!

الماسك المرطب

هل جربت الماسك المرطب للشفتين من قبل؟ هو الحل المثالي لترطيب الشفتين وإصلاحهما في حالة جفاف الجلد. تماماً مثل التقشير، بإمكانك استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع. ثمة العديد من المكونات التي من شأنها أن تسعد وتساعد شفتيك، مثل الزيوت النباتية.

خليط شمع العسل وزيت اللوز الحلو مثالي لتأمين ترطيب يومي. سيساعدك خليط العسل والزيت النباتي على التخلص من تشقق شفتيك. لشفاء الجروح الناجمة عن نقص الرطوبة، يجدي جل الألوفيرا نفعاً كبيراً.

إليك بعض الماسكات لتجربيها:
لماسك مغذٍ: العسل

لهذا الماسك، ستحتاجين إلى كيس بلاستيكي و… عسل!
حضري شفتيك من خلال غسلهما وفرك أسنانك مسبقاً، لتجنب وجود بقايا طعام.
باستخدام ملعقة صغيرة، غطي فمك بطبقة سميكة من العسل (استخدمي العسل الحلو مجدداً، مثل الزيزفون أو الأكاسيا). احرصي على ألا يسيل العسل على ملابسك كي لا يلطخها.
بعد ذلك، ضعي طرف الكيس البلاستيكي على شفتيك. سيحتفظ هذا الأخير بالحرارة والرطوبة. انتظري 15 دقيقة.
بعد أن يمضي وقت الانتظار، أزيلي الكيس واشطفي شفتيك بالماء الفاتر للتخلص من بقايا العسل، ثم ربتي على شفتيك بمنشفة ناعمة.
سيتم ترميم شفتيك بالكامل! يعمل العسل كضمادة طبيعية للبشرة.

للحصول على أقصى قدر ممكن من الترطيب: العسل واللبن الرائب

في وعاء صغير، اخلطي العسل واللبن الرائب الطبيعي. يسمح المكونان بتغذية وترطيب الشفتين، من خلال تأمين العناصر الغذائية التي تحتاجانها يومياً.
ضعي هذا الخليط على شفتيك. لتجنب أي حوادث، ننصحك بأن تمدي جسدك وأن تبقي رأسك نحو الخلف قبل وضع الخليط.
اتركيه يرتاح لمدة 5 دقائق.
بعد ذلك، اشطفي شفتيك بالكثير من الماء. البروبيوتيك الموجودة داخل اللبن الرائب فعال لحماية شفتيك يومياً ضد الإعتداءات الداخلية والخارجية.

البن الرائببشرةشفاهماسك