لماذا ينبغي عليكم الاحتفاظ بطلاء الأظافر في السيارة على الدوام؟

طلاء الأظافر في السيارة: تحب العديد من النساء وضع طلاء الأظافر لتجميل أظافرهن. نجد هذا الطلاء في حقيبة كل سيدة. ومع ذلك، يمكن لهذا المستحضر التجميلي الذي غالباً ما نربطه بعالم الجمال، أن يفيدنا لاستعمالات أخرى. في الواقع، هو قد يلعب دور الحليف الأفضل للسيارة. كيف؟ وبأي طريقة؟ إليكم التفاصيل في هذا المقال.
من الآن فصاعداً، لن تنظروا قطّ إلى طلاء الأظافر بالطريقة نفسها. إليكم الأسباب.
إذا كنتم تمتلكون بضع زجاجات من طلاء الأظافر متناثرة هنا وهناك في المنزل، لا تفكروا في رميها! بإمكانكم استخدامها بطريقة ذكية.

أزيلوا الخدوش عن طلاء السيارة بواسطة طلاء الأظافر

لا يوجد ما هو أسوأ من خدش سيارتكم وإدراك أن عليكم أن تدفعوا أمولاً طائلة لإصلاحها. من هنا يأتي الاستخدام الذكي لطلاء الأظافر كي تغطوا الخدوش على سيارتكم. يمكنكم تغطية الخدوش مؤقتاً بطلاء الأظافر، حتى لو لم يعد طلاء السيارة ممتازاً كما كان.

كيفية سير العملية
للتخلص من خدش سطحي بواسطة طلاء الأظافر، تسير العملية بشكل بسيط.

ما عليكم سوى اتباع الخطوات التالية:
  1. قبل كل شيء، نظفوا المنطقة المعنية. استخدموا منتجاً مخصصاً للسيارات للتخلص من الأوساخ جميعها التي قد تمنع الطلاء من أن يستقر على السيارة.
  2. ضعوا طلاء الأظافر الذي يتناسب مع لون السيارة. للقيام بذلك، بإمكانكم استخدام الفرشاة الصغيرة الموجودة داخله أو استخدام عود الأسنان للتحكم بكمية الطلاء المستخدمة. (انتباه: إذا وضعتم الكثير من الطلاء، أنتم تخاطرون بظهور حدبات في المنطقة المعنية).
  3. باشروا العمل بحركات منتظمة. اتركوا الطلاء يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة. (بإمكانكم وضع طبقة ثانية رفيعة للتنسيق بين لون الطلاء والسيارة).
  4. غطوا المنطقة المعنية باستخدام طلاء أظافر شفاف. يسمح ذلك للطبقة الأولى بالاستقرار ويحميها من تقلبات الطقس ويحفظها لأطول فترة ممكنة.
امنعوا الشقوق من التمدد على الزجاج الأمامي بواسطة طلاء الأظافر

لإصلاح الشقوق في الزجاج الأمامي، بإمكانكم استخدام طلاء أظافر شفاف. ضعوه على المنطقة المصابة. يستقر الطلاء داخل الشقوق ويمنعها من الإمتداد.

كيفية سير العملية
  1. نظفوا الزجاج الأمامي جيداً
  2. ضعوا طبقة رفيعة من طلاء الأظافر على الشقوق
  3. اتركوها تجف لبضع دقائق
  4. للحصول على لمسة نهائية أكثر نعومة، استخدموا مزيل طلاء الأظافر لمسح الزوائد.
تجنبوا ظهور الصدأ على سيارتكم باستخدام طلاء الأظافر

من شأن قطعة الطلاء المتقشر أو حتى الخدوش الصغيرة على هيكل السيارة أن تتسبب بظهور الصدأ. لتجنب حدوث ذلك، يكفي أن تغطوا الأماكن المعنية بطبقة من طلاء الأظافر الشفاف. بهذه الطريقة، أنتم تخلقون طبقة حماية إضافية.

كيفية سير العملية
  1. نظفوا المنطقة المعنية بفوطة من المايكروفايبر
  2. غطوها بطلاء الأظافر بواسطة عود الأسنان
  3. اتركوها تجف في الهواء الطلق

كما لاحظتم، يعتبر طلاء الأظافر حلاً غير مكلف يجدي نفعاً كبيراً عند ظهور الخدوش، الشقوق، أو الصدأ على سيارتكم.

الخدوشالسيارةطلاء الاظافر