هل تعرفون المخبأ السريّ في السيارات؟ إنه المكان المثالي لإخفاء مقتنياتكم النفيسة

إنّ القاعدة العامة معروفة من الجميع: لا تتركوا أغراضاً قيّمة في السيارة من دون رقيب. فرؤية الأوراق النقديّة أو الهاتف أو الحاسوب المحمول أو أيّ قطعة مجوهرات في السيارة ستثير رغبة السارقين في الاستيلاء عليها. إذا لم يكن أمامكم أيّ خيار آخر سوى تركها في السيارة، فاستخدموا هذا المخبأ السريّ. إليكم التفاصيل.
إنّ إخفاء بعض الأشياء في السيارة أمر ممكن. ولعل الخيار الأبرز هو علبة القفازات إلا أنّ هذه العلبة المخصصة لوضع الأغراض الشخصيّة تشكّل غالباً الهدف الأول للسارقين. إذا لم يجدوا فيها شيئاً، فسيخرجون سريعاً من السيارة لئلا يخاطروا من دون طائل.

أين نخفي الأشياء القيّمة في السيارة؟

يمكن أن نجد في كل سيارة مساحات صغيرة، وزوايا خفيّة حيث يمكننا أن نحشر الأغراض الصغيرة المفيدة والقيّمة. ثمة أمر واحد مؤكّد، ستبقى أغراضكم في أمان وبعيداً عن الأنظار إذا ما استخدمتم هذا المخبأ.

فتحات التهوئة في السيارة
إذا رغبتم في إخفاء غرض قيّم، فما من مكان أفضل من فتحات التهوئة. فثمة مساحات واسعة خلف هذه الفتحات الصغيرة حيث يمكنكم أن تخفوا بسهولة بعض الأغراض المفيدة. ولهذه الغاية، يمكنكم استخدام مفك براغي مسطّح حيث تدخلونه بنعومة بين كل طرف من الإطار بغية نزع الشبكة كلها. إنما ننصحكم بالتحقق من نوع المشابك التي تثبّت الشبكة قبل بدء هذه العمليّة لئلا تلحقوا بها أيّ ضرر.

المخابئ الأخرى في السيارة

قبل البحث عن مخابئ سريّة أخرى في السيارة، لا بدّ من أن تقرأوا جيداً دليل السائق. فبعض الأماكن يمكن الوصول إليها أسهل من سواها وذلك بحسب نوع السيارة وطرازها. إليكم بعض الأمثلة.

حجرات صندوق السيارة
إذا فتحتم صندوق السيارة، فستجدون فيه حجرات عدة يمكن استعمالها كمخابئ سريّة. وهذه الأماكن مخصصة لعُدّة تغيير الإطارات أو للبطاريّة. لا تترددوا في أن تضعوا فيها بعض الأغراض لحفظها بشكل آمن. كما يمكنكم رفع بعض أطراف الموكيت التي تغطي أرضية الصندوق وجوانبه لتضعوا تحتها أغراضكم الشخصيّة.

تحت ناقل السرعة في السيارة
إنّ الموضع الثاني السريّ لإخفاء الاكسسوارات والأغراض القيّمة هو تحت علبة السرعة. يكفي أن ترفعوا الغطاء عبر إزاحة الإطار الذي يثبّت علبة السرعة في السيارة. هذا المكان عمليّ لإخفاء الهاتف أو المحفظة. لكن تأكدوا من عدم وجود أماكن فراغ عند الجوانب لئلا تفقدوا أغراضكم. واحرصوا أيضاً على ألا تؤثّروا سلباً في آلية عمل ناقل السرعة.

خزان الوقود في السيارة
يمكن لهذا المخبأ غير المألوف أن يكون مفيداً أيضاً لاسيما لإخفاء مفتاح. يكفي أن تثبّتوا الغرض على فتحة الخزان بواسطة شريط لاصق. لا يمكن لأحد أن يكتشف هذا المكان السريّ. لكن احرصوا على أن تُغلق الفتحة بشكل صحيح وألا يبدو المفتاح جلياً في داخلها.

تحت مقعد السيارة
يمكنكم أن تخبئوا أغراضكم في المساحة الموجودة تحت المقعد الأمامي. عند النظر من النافذة، لا يمكن للمجرم أن يميّز ما يوجد في داخل السيارة. يمكنكم بالتالي أن تخفوا في هذه المساحة جهاز الكمبيوتر أو أيّ غرض آخر. لكن يجب اعتبار هذا المخبأ مؤقّتاً إذ يمكن للراكب في المقعد الخلفي أن يسدد ضربة بقدمه إلى غرضكم الثمين أو أن يتلفه عند تعديل المقعد.

على الرغم من أنّ السيارة ليست المكان المثالي لإخفاء الأغراض المهمة، إلا أنّها تحتوي على العديد من الأماكن السريّة. تعود إليكم حريّة اختيار المكان المناسب لكم!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

السيارةالمجوهرات