لماذا يجب أن لا تضيفوا أي مفاتيح إلى سلسلة مفتاح السيارة ؟

هل بإمكاننا إضافة مفاتيح إلى سلسلة مفتاح السيارة؟ تعرفوا على الخطأ الذي يرتكبه الكثيرون دون أن يعلموا.
يختار الكثيرون أن يضيفوا إلى مفاتيح سيارتهم، مفاتيح منزلهم أو حتى مفاتيح المرآب. إلا أن هذه العادة، وبالرغم من أنها تبدو غير مضرة، قد تؤذي سيارتكم. يشرح الخبراء في هذه المقالة لما هذا التصرف سيء ويجب منعه للأبد!
يفضل الكثير من الأشخاص أن يحملوا سلسلة مفاتيح تحتوي، ليس فقط على مفاتيح السيارة، ولكن أيضاً على مفاتيح المنزل وغيرها. إلا أن هذا الأمر يشكل خطراً على سيارتهم. فقد يكون للوزن الزائد تأثير سلبي على مفتاح تشغيل السيارة، هذا ما يؤكده الخبراء.

لماذا يجب عليكم عدم إضافة مفاتيح أخرى إلى مفاتيح السيارة؟

يتساءل الكثيرون كيف يمكن للمفاتيح الإضافية أن تؤثر على السيارة. وفقاً للخبراء، سيكون لوزن السلسلة الإضافي تأثير سيء فيما يتعلق بتشغيل السيارة على المدى الطويل.
قد يلحق الوزن الإضافي الضرر بعناصر تشغيل السيارة (تلك التي تستقبل مفتاح تشغيل السيارة) وذلك لسبب وجيه.
يشرح جاك ماكنزي أنه “إذا كان لديكم الكثير من المفاتيح المعلقة بمفتاح تشغيل السيارة، قد تتلفون بذلك الأجزاء الداخلية الحساسة لأسطوانة التشغيل”.

وفقاً للخبراء، قد تحدث أضرار لها عواقب وخيمة. فإذا انكسرت الأسطوانة، قد يؤدي ذلك إلى مشاكل في تشغيل السيارة أو مشاكل أخرى تتعلق بالأمان.
“كان لدى زوجي عشرات المفاتيح المعلقة في سلسلة مفاتيحه. وكان الوزن يحرك مفتاح السيارة أثتاء سيرها لدرجة أنه قد ينتزع المفتاح من مكانه بينما السيارة سائرة”، هذا ما أعلنته لورن ميليغان من ResuMayday.
أشارت الزوجة إلى أنه “قبل أن يحدث ذلك، حذره الميكانيكي عدة مرات من أن سلسلة مفاتيحه ثقيلة جداً”.

stock.adobe

قد يسبب وزن سلسلة المفاتيح الإضافي مشاكل خطيرة.

في هذه الحالة، ليست المفاتيح أو السلسلة هي السبب، إنما الوزن الذي يضغط على مفتاح تشغيل السيارة. بشكل عام، ينصح الخبراء بمفتاح أو مفتاحين إضافيين كحد أقصى. كما أنهم يوصون بتقليل هذا العدد قدر المستطاع.
الاختيار المثالي، وفقاً للمتخصصين، هو ألا تضيفوا أي مفتاح آخر على سلسلة مفاتيح السيارة.

السيارةالمفاتيحالمنزل