ما هو سبب وجود عدة ألوان في شعيرات فُرشاة الأسنان؟

الألوان في فرشاة الأسنان: الألوان في فرشاة الأسنانك لا، ليست مجرد تصميم! هناك غاية محددة من وجود اختلافٍ في ألوان شعيرات فرشاة أسنانكم. غالباً ما يتم اختيار هذه الأداة التي تستخدم لتنظيف الأسنان، وفقاً لألوانها قبل حتى جودتها وشكلها. ولكن فائدة ألوانها الحقيقية ما تزال غير معروفة بشكل كبير. لذا سنشرح لكم سبب وجودها الحقيقي.

لماذا نجد رؤوس بعض فرش الأسنان ملونة؟

لا بد أنكم لم تتساءلوا أبداً حول فائدة شعيرات رؤوس فرش الأسنان الملونة، أليس كذلك؟ هذا التفصيل الذي قد يظهر تافهاً، ليس موجوداً فقط لتحسين جمالية الفرشاة. مما لا شك فيه، أن اختيار المصنعين للألوان المختلفة، لم يكن فقط لجعل الفُرش أكثر جاذبية.

لماذا بعض فرش الأسنان لها رؤوسٌ ملوّنة؟

جميع فرش الأسنان تقريباً، تباع بشعيرات ملونة وأشكال مختلفة. ولكن عدداً قليلاً جداً من المستخدمين يدركون السبب الحقيقي خلف وجود هذه المناطق الصغيرة الملونة. ستغير المعلومة التالية بلا شك طريقة استخدامكم لهذه الأداة.

استعينوا بالألوان المختلفة على الفرشاة لتحديد كمية معجون الأسنان

تنتمي فرشاة الأسنان إلى مجموعة الأدوات الضرورية، والتي لا يمكننا الاستغناء عنها في حياتنا اليومية. يساعد رأسها الملون على تحديد كمية معجون الأسنان المناسبة، ويقلّل من احتمال وجود فائض قد يزعجكم أثناء تنظيف أسنانكم. يكفي أن تضعوا معجون الأسنان على هذه المساحة الملونة بدلاً من تمريره على كامل سطح الفرشاة. عندما تستخدمونه بالطريقة الصحيحة، لن يسيل معجون أسنانكم في كل مكان! حتى أننا نجد هذا التفصيل على فرش أسنان الأطفال. يمكنكم إذاً أن تعلموهم كيفية الاستخدام وتتجنبوا الهدر. يفضّل أيضاً استخدام فرش الأسنان ذات الرؤوس الصغيرة لأنها تتيح لكم الوصول بسهولة إلى كل مناطق الفم.

نصائح أخرى حول استخدام فرشاة الأسنان

لفرشاة الأسنان استخدامات متعددة بلا شك، ولكنها تبقى قبل كل شيء عنصراً أساسياً للحفاظ على نظافة وصحة الفم والأسنان. لذا ننصحكم بالاختيار اعتماداً على الفرشاة الأكثر ملاءمة لاحتياجاتكم.

اختاروا فرشاة أسنان كهربائية
من بين مزايا فرشاة الأسنان الكهربائية هو قدرتها على الوصول إلى كل الأماكن. في الواقع، يتيح لنا رأس هذه الأداة الصغير أن نقوم بحركات ينصحنا بها أطباء الأسنان. بالإضافة إلى أنها تخفّف من خطر النزيف. كما أننا ننصح بتغيير رأس فرشاة الأسنان الكهربائية فقط عندما نلاحظ بأن شعيراتها بدأت تتلف.

اختاروا فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة بدلاً من الشعيرات القاسية

إذا كان اختيار الشعيرات الناعمة هو المرجح لأسنان نظيفة وصحية، فإن ذلك يعود لأسباب محددة. في الواقع، تتمكن الشعيرات الناعمة من التسلل تحت اللثة والوصول إلى مناطق بين الأسنان يتعذر علينا الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، تتلاءم فرش الأسنان ذات الشعيرات الناعمة بامتياز مع شكل الأسنان الدائري، مما يساعد على التخلص من الجير وبقايا الطعام. في حال قمتم بإجراء جراحة مؤخراً، أو كنتم تعانون من آلام في اللثة، قد ينصحكم طبيب أسنانكم باختيار فرش أسنان ذات شعيرات أكثر نعومة، كي تتجنبوا أي ألم.

أصبحتم الآن تعرفون فائدة الألوان على شعيرات فرشاة أسنانكم. لذلك، ومن أجل الاستفادة من أداة تنظيف الأسنان هذه بشكلٍ كامل، ننصحكم بحُسن الاختيار!

ألوان فرشاةشعيرات الفرشاتفرش الأسنانفرشاة أسنان